0

- لماذا قد يفكر زوجي بالزواج من أخرى..?

ان من اكثر مايثير تفكير المرأة بصفة عامة، والعربية بصفة خاصة، هو حرصها الشديد على استمرار حياتها الاسرية، دون ان يشوبها اي مشاكل او صراعات، ولكن غالبا ما تجهل المرأة الاسباب التي تؤدي بالفعل الى حدوث تلك الصراعات، التي يؤدي زيادتها بشكل ملحوظ، الى فرار الرجل من عش الزوجية، والبحث عن أخرى تلبي له احتياجاته ورغباته.


في البداية لابد ان تعرفي عزيزتي المرأة أن الرجل عندما أقدم على الزواج من البداية، كان ينشد حياة هادئة، ودودة، مليئة بالحب والتفاهم والتناغم، بعيدة عن أي صراع أو خلاف قد يعكر عليه صفو ايامه، ذلك هو السبب الرئيسي لاقدامه على الزواج، بالاضافة الى رغبته في الاستقرار، وان يكون له بيتا مستقلا، ينعم فيه بالراحة، والا فانه سيعتبر ان تجربته الاولى في الزواج "فاشلة" وسيلجأ لحلول غير محمودة، أولها ان يتعمد البقاء أطول وقت خارج المنزل، وأيضا أن يفكر في الانفصال عنك تماما، والحل الأخير الذي هو محور المقالة، هو أن يلجأ للزواج بأخرى، دون أن يتخلص منك، بحجة الأطفال والأبناء الذين يربطونه بك، فلم تعد لديه أي مشاعر تجعله متمسكا بوجودك، لذا، عليك أن تسألي نفسك هذه التساؤلات، لتتأكدي من أنكي توفري له احتياجاته، أم أنك معرضة للاستبدال بأخرى؟؟
قد يهمكي أيضا :(كيف تصبح الزوج المثالي الذي تبحث عنه السيدات)

- لا تستعملي حدة شخصيتك مع زوجك !!

طبيعة المرأة من المفترض أنها لا تتلائم نهائيًا مع الصوت العالي، والشخصية العنيفة المتمردة، التي تصمم على تنفيذ قراراتها، دون مناقشة، وكأنها هي رجل البيت !!، هذا الاسلوب لا يليق أبدا بامرأة، ولا يتقبل أي رجل أن تكون امرأته بهذه الصفات، الانسان عادة يبحث عن كل ما يفتقده في نفسه، فالرجل يتمتع بدرجة عالية من "الخشونة" التي تحتم عليه أن يبحث عن امرأة على درجة عالية جدا من النعومة والهدوء !!.

- أهل زوجك ليسو أعداءك!!

لا يوجد رجل لا يهتم بأهله وبأمورهم، لا تحاولي ان تقتلعيه منهم، لن يسمح لك بذلك، وان سمح، فاعلمي أنك لست مع الرجل المثالي، لا تحاربي أمه وأبيه، عامليهم بحب وود، وقدمي لهما الهدايا، وجامليهم بأطيب العبارات، حتى ان لم يكن منبعها القلب، ولكن لا تكثري من امتعاضهم وانتقاد صفاتهم أمامه، لن يتخلى عنهم ولن يكرهم، بل سينعكس ذلك عليك أنت!!

- تجملي لزوجك.. قبل أن تتجمل له أخرى !!

كوني أنثى... اظهري بأجمل التسريحات، وأجمل الثياب، وأبهى الاكسسوارات، والعطور الجميلة، اجعلي كل شئ فيكي مميزًا، اشعريه أنه لا توجد امرأة على الأرض تهتم بنفسها مثلما تفعلي أنت..، حافظي على نظافة المنزل، ونظافة أطفالك، لا تتركي وراءك شيئًا قج تعابين عليه !.

اهتمي بتفاصيله.. وناقشيه مشاكل عمله

لا تنعزلي تماما عن عالمه الخاص !!، عالم "العمل"، اقتحميه، وشاركيه تفاصيله، وتعرفي على المشاكل التي تعترضه، واقترحي له بعض الحلول ان استطعتي، استمعي له ولا تتحدثي كثيرا، اتركي له مساحة كافية للتعبير عن نفسه، اشعريه أنك معه في كل مجال، وفي كل مكان، ازرعي نفسك في كل حياته، كوني له كالشبح الجميل !، لا يريد التخلص منه، كوني له كظله في مخيلته.

تعلمي فن طرح المشاكل !!

لا تستقبلي زوجك بسيل من الشكاوى، من الاهل، من الابناء، من المنزل، من ضيق المعيشة، استقبليه بكل الحب، والأحضان الدافئة، وارسمي ابتسامة كبيرة، تكفي للاحتفاء بعودته الى المنزل، ثم قدمي له الطعام والشراب، وفي وقت استرخاءه، اطرحي المشكلة بهدوء، واقترحي معها الحلول، لا تسأليه "مالحل؟؟، قبل ان تسألي قدمي له بعض الحلول المقترحة، لا تقولي "لقد حدث شئ افسد لي يومي"، ولكن قولي"يومي كان رائعا جدا.. ينقصه حضورك..الا انه حدث كذا..."، لا تكوني فظة وانتي تطرحين مشاكلك.

قيمو علاقتكم من آن لآخر

لا تدع الحياة تأخذكم من بعضكما، تعمدا كل فترة أن تجلسا وتعيدا حساباتكم من جديد، وتتعرفا على الصفات التي تضايق كل شخص من الآخر، لتجنبها، وللوقوف على كل مايسعد الطرف الاخر والحرص على فعله.

التفكير في الزواج بأخرى ليس أمرأ سهلًا على أي رجل، بل أنه أشد صعوبة من أول مرة فكر فيها بالزواج، ولكنه قد يضطر إلى هذا الحل إن كنتي تفعلين كل ماذكرناه وأكثر... وحينها لا تلومين إلا نفسك !!

للمزيد من النصائح المهمة ندعوكل لتحميل تطبيق مجلة إشراقة ومتابعتنا لحظة بلحظة  وذالك بالضغط على الصورة في الأسفل 
شاهدي أيضا :
ماذا لو رأيتي في المنام أن زوجك قد تزوج عليك

إرسال تعليق

 
الى الاعلى