0
شعرك هو تاجك لذا عليكِ الاهتمام بهِ جيداً وقد يتأذى شعرك من عدة عوامل خارجية وعوامل فعلية تقومين بها تتسبب في تلف الشعر او الاضرار به ، ومن العوامل التي تضر بالشعر هي درجة الحرارة والتي تأتي من مكواة الشعر عند استعمالها لدرجة حرارة كبيرة تؤذي الشعر واسعمال سشوار الذي ايضاً يضر بالشعر ،لذا لا تنتظري حتى يتلف شعرك تماماً من تلك العوامل الضارة بفعل درجة الحرارة واستعملين الحل الامثل للحماية من صنع يديكِ الذي تخبرك بهِ مجلة اشراقة اليوم .

كيف تصنعين سبراي طبيعي وغير مكلف لحماية شعرك من الحرارة؟

الامر لا يحتاج الى صعوبة لاعداده فقط هي مكونات بسيطة تحتاجينها لصناعة سبراي لشعرك يعمل على حمايته من درجة الحرارة المرتفعة التي تتسبب في عمل اذى للشعر 
- مكونات سبراي الشعر  للحماية 
زجاجة نظيفة ومعقمة 
زيت جوز الهند
زيت اللوز 
ماء مقطر 
بلسم للشعر 

كيفية تحضير مكونات سبراي الشعر للحماية 

اولاً عليكِ ان تقومي بمليء الزجاجة بالمكاء المقطر على ان تكون كمية الماء حتى منتصف الزجاجة ثم بعد ذلك تقومين باضافة زيت اللوز وزيت جوز الهند الى الزجاجة التي بها ماء مقطر ثم اضيفي لتلك الخليط ملعقة واحدة من بلسم الشعر الطبيعي وبعد عمل المطلوب كما ذكرنا قومي برج الزجاجة جيداً حتى يتم امتزاج الخليط مع بعضه البعض دون اية تدخلات بالايدي للتقليب ، بهذا يكون الاسبراي جاهز ومحضر للاستخدام .
قد يهمكي أيضا :(نصائح مجربة للحصول على شعر كثيف)

طريقة استخدام سبراي الشعر للحماية 

استعملي الاسبراي بواسطة الرش على كامل شعرك قبل استعمال المكواة او السيشوار لتتجنبي أدية الشعر من درجة الحرارة الخارجة من المكواة والسيشوار .

فوائد سبراي الشعر للحماية 

يقوم اسبراي بحماية شعرك ضد اي درجات حرارة قد يتعرض لها, كما انه يعمل على تطرية الشعر اكثر بشكل مشاعف بعد السيشوار والمكواة ومن ضمن مميزات الاسبراي انه يؤهل الشعر بعد المكواة لتبليله اي ان جاءت نقطة مياه على الشعر فلا يتضرر لانكِ قد قمتي بالفعل بتأهيله للماء عند قيامك باستعمال اسبراي الشعر .

سبراي مخصص فقط للشعر ويحافظ عليه ويقيه ليس فقط من درجات الحرارة بل من المواد الاخرى التي قد تضر بفروة الرأس 

قومي باستعمال سبراي وقتما اردتي كوي شعرك او عمل سيشوار له لانه مفيد ولا يضر شعرك على الاطلاق حيث انه تم عمله من مكونات طبيعية مفيدة للشعر لذ هي آمنة تماماً عليه .
قد يهمكي أيضا :(وصفة مذهلة لإطالة الشعر وعلاج جميع المشاكل الأخرى)

تنبيهات هامة 
تجنبي عمل سيشوار للشعر باستمرار حتى لاتُجهد فروة رأسك 
كثرة استعمال المكواة تجعلك غير قادرة على غسل شعرك وتنظيفه وبالتالي يتأذى شعرك ويصبح بهِ التهابات .

تجنبي غسل شعرك بسبراي الشعر فهو مخصص للرش الخفيف ولكن لا تغمسين شعرك فيه قبل المكواة لانه سوف يحترق حيث سيعتبر بمثابة غسل بالماء الكامل 

لا تستعملي سبراي الشعر للجسم فقد يتأذى جسمك منه لانه مخصص للشعر بكل مكوناته وليس الجسم

لا تقومي بخلط اي زيوت اخرى الى سبراي للحماية لان تلك المكونات التي تم ذكرها هي المختارة بعينها دون غيرها لذا لابديل عنها ولا زوائد عليها .

في مجلة اشراقة تجدين كل ما تبحثين عنه فيما يخص الشعر والبشرة والجسم ونواصل معكم الماسكات الجديدة المجربة والوصفات الفعالة التي يمكنكم تطبيقها ورؤية نتائجها في وقت وجيز ، ولمتابعة كل جديد اشتركوا في نشرة المجلة بالبريد الالكتروني ليصلكم كل جديد المجلة 
قد يهمكي أيضا :(زيت الجرجير وفوائده المذهلة للشعر)

إرسال تعليق

 
الى الاعلى