0
مرحبا.. فصل الشتاء شارف على الإنتهاء ونحن الأن مقبلون على فصل الربيع فصل البهجة والسرور ، وكما تعلمون برودة فصل الشتاء تترك أثرا سلبيا على البشرة وتقلل من نعومتها وتفتيحها، ويعتبر فصل الشتاء أكبر تحدي للبشرة وقد تطرقنا في مقال سابق لطريقة العناية  بالبشرة في فصل الشتاء يمكنكم الإطلاع عليه من هنا :
طريقة العناية بالبشرة والحفاض عليها من عوامل الطقس



أما في هدا المقال سنقدم لكي وصفة رائعة لتفتيح البشرة وإزالة أثار الطقس البارد وإعطائها النظارة والمظهر المتفتح لتجهيزها لإستقبال فصل الربيع فصل النزهات والنشاط .
قد يهمكي أيضا:(فوائد البابايا لجسمك وبشرتك)

وصفة رائعة لتفتيح البشرة في فصل الربيع 

في هده الوصفة سنحتاج إلى زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الحبة السوداء أو حبة البركة .
لكن قبل أن ندخل في شرح طريقة تحضير الوصفة تعالوا لنتعرف قليلا على فوائد كل مكون من هده المكونات على حدى :

1- فوائد زبدة الشيا للبشرة 

لزبدة الشيا فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة والشعر ويلزمها مقال كامل لذكرها ، فهي تستعمل مند القدم وكانت المكون الرئيسي في مواد تجميل ملكات الفراعنة حيث تتميز بقدرتها على معالجة تغيرات لون البشرة وحمايتها من علامات الشيخوخة والتجاعيد وإزالة الخطوط البيضاء وحماية البشرة من عوامل الطقس وتساعد بشكل كبير على تغذية البشرة وتفتيحها وحمايتها من الحبوب والبثور .
قد يهمكي أيضا:(كيف تنعشين بشرتك في اقل من 20 دقيقة)

2- فوائد زيت جوز الهند على البشرة

قد سبق وأن دكرنا في العديد من المقالات فوائد زيت جوز الهند التي يمنحها للبشرة وأهمها أنه يرطب البشرة ويساعد في التخلص من التشققات التي غالبا ما تحدث في فصل الشتاء والصيف نتيجة نقص السوائل في الجسم حيث يحتوي على أحماض ذهنية .

3- فوائد زيت الحبة السوداء على البشرة

الحبة السوداء تسمى أيضا بحبة البركة وهي لم تأخد هدا الإسم عبتا بل لإحتوائها على كم هائل من الفوائد للصحة والبشرة والشعر حيث تحتوي زيت الحبة السوداء على الأحماض الأمينية والدهنية الغير مشبعة وتعتبر علاج فعال لحبوب الوجه والبثور ومحاربة الفطريات وإزالة الخلايا الميتة.
طريقة التحضير
قومي بخلط المكونات في حمام مريم بمقدار ملعقة صغيرة من كل مكون حتى تحصلين على خليط متجانس وطبقيه على البشرة بلطف مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء ويمكنكي إستخدامه كل لتغدية البشرة وتفتيحها .
شاهدي الفيديو الدي يشرح طريقة التحضير فرجة ممتعة 



كما شهدي وصفة سهلة خدا ومفيدة جدا جدا جربيها وشاركينا رأيكي ، ولتتوصلي بجديدننا بشكل متواصل ندعوكي لتحميل تطبيق المجلة فقط إضغطي على الصورة في الأسفل 

إرسال تعليق

 
الى الاعلى