0
عزيزتي حواء  يعتبر الشعر المموج  من انواع الشعور التي تعطي للمرأة مظهر جميل جداً وجذاب ولكن في مقابل الشكل الجميل والجاذبية لصاحبات الشعر المموج نقابل صعوبة في كيفية الاعتناء بالشعر المموج للاسف الشديد لدرجة ان هناك من النساء من يردن الحصول على تسريحة الشعر المموج ولكن لا يفعلون لانهم يخافون من عدم معرفة العناية بالشعر المموج والمحافظة على رونقه ، من هنا جئنا لكي بالحلول الممتازة التي تعرفك على كيفية العناية بالشعر المموج عناية متكاملة لتقولي بعد ذلك اهلاً ومرحباً بالشعر المموج ووداعاً للقلق من كيفية العناية بالشعر المموج . نتمنى ان تحصلين على الفائدة من هدا المقال ومن ثم تقومين بتطبيق ما فيها للعناية بشعرك المموج.


نصائح اشراقة للعناية بالشعر المموج

1 - النصيحة الاولي : قومي بقص اطراف شعرك النهائية لانها تكون اكثر الاطراف المعرضة للتلف وللتأثر بعملية الطول والعناية للشعر المموج ، وتجنبي ان تقومي بقص حجم كبير من نهايات شعرك بل فقط قومي بقص ما يقارب من ربع اصبع فقط من نهايات الشعر 

لماذا تقص الاطراف ؟

يتم قص الاطراف لانها الوحيدة التي تتعرض الى التلف وعند القص لا يتم التلف لمدة تصل الى شهر واحد قابل للزيادة لذلك لابد من قص النهايات لكي يصبح الشعر المموج محافظاً على رونقه وجاذبيته التي كان عليها عند عملية تمويجه .

2- النصيحة الثانية : لا تقومي بالتمشيط للشعر المموج بشكل مبالغ فيه لأنه من انواع تسريحات الشعر التي لا تتطلب تمشيط بكثرة لانه يقلل من تموج الشعر ومع كثرة التمشيط للشعر يزول التموج ويصبح الشعر عادي خالي من عملية التموج التي قمتي بها في صالون التجميل ، مشطي شعرك المموج مرة واحدة فقط في اليوم على ان لا تتعدى عملية التمشيط الدقيقة لانه بعد الدقيقة ان زاد التمشيط سوف يقل تموج الشعر لذلك الاعتدال في كل شيء مطلوب فاعتدلي في عملية التمشيط ولا تقومي بالافراط .

قد يهمكي أيضا :(النصائح السبع للحصول على شعر صحي وطويل)

3- النصيحة الثالثة : لا تقومين بتجفيف شعرك لان عملية تجفيف الشعر للاسف الشديد تعمل على تعبه  وزوال ما قمتي بعمله فيه لكي يكون شعرك مموجاً وجميلاً ، عليكي الانتباه الى عملية تجفيف الشعر لانها ضارة جداً بل اتركي شعرك يتجفف بمفرده بفعل العوامل الخارجية من الجو المحيط .

4- النصيحة الرابعة : لا تقومي بارتداء الايشارب المصنوع من الحرير لأنه هو قاتل لشعرك جداً لان الحرير سيدتي عدو الشعر الاول فهو يقوم بنحله وبالتالي يتقصف ويتساقط بشكل مبالغ فيه جداً 

5- لا تستعملين الشامبو على شعرك لان الشامبو سيقوم بفك التموج وبالتالي لن تحصلين على الشعر المموج الذي تطمحين اليه عزيزتي حواء .

6- النصيحة السادسة : بعد غسل شعرك المموج اياكي ان تقومين بتمشيطه لان هدا الامر سيعمل بدرجة كبيرة جداً على بهتان التموج الموجود في شعرك بل انه قد يزول تلك البهتان .

7- النصيحة السابعة وهي الاكثر اختلافاً 

قومي بتناول الحبوب الكاملة بشكل مستمر لانها تحافظ على معدل البروتينات الموجودة في شعرك وبالتالي يصبح  مستعدا للمحافظة بنفسه على طريقة وهيئة قص الشعر او التسريحة التي قمتي باختيارها لشعرك ، لذا نقول لكِ ان الامر متعلق اولاً واخيراً بالاسلوب المتبع في اتباعك للانظمة التي تحقق لكي فائدة في المحافظة على تسريحة شعرك.

اخيراً سيدتي نخبرك باننا في خدمتك دوماً عند طلبك لاي استفسار او اي سؤال
قد يهمكي أيضا :(كيف تقضين على تساقط الشعر بعد الولادة؟)

إرسال تعليق

 
الى الاعلى