0
ترتيب المنزل بشكل عام امر لابد منه حتي يكون المنزل اكثر اناقة وترتيبا ،وهنا الامر الخاص بالترتيب يخص خزانة المنزل فنحن في مجلة اشراقة اردنا ان نسلط الضوء على ترتيب خزانة الملابس حيث أنها احد اهم الاشياء التي لابد من الاهتمام بها والعمل علي ترتيبها باستمرار ،ونعرفك علي كيفية ترتيب خزانة الملابس ترتيبا صحيحا بل ويكون ميسرا ، والترتيب يكون ثابت القواعد لكل أشكال الخزانات وسنعرفك اليوم في مقالتنا عن كيفية الترتيب لكل انواع الخزانات او بالاحري اكثر انواع الخزانات الشائعة ، تابعي المقالة جيدا لانها ستفيدك بشكل كبير لما تحمله من معلومات مهمة لكل اشكال خزانة الملابس الخاصة بغرفتك .

قواعد ترتيب خزانة الملابس الصحيحة

لخزانة الملابس قواعد هامة لابد من مراعاتها جيدا حتي تقومين بترتيب افضل لخزانة منزلك ، تلك القواعد تعتمد بالاول على لمستك الفنية إتجاه الترتيب بشكل عام وليس فقط خزانة الملابس رغم ان خزانة الملابس تحتاج الي تفكير اكثر لوضع افكارك إتجاه الترتيب بشكل عام ، فهيا نعرف تلك القواعد

- القاعدة الاولي لترتيب خزانة الملابس

هي وضع الخزانة في مكان مناسب في غرفة نومك حيث ان المكان المخصص لترتيب الخزانة يساعد على تحسين شكل الغرفة عموما لاسيما تحسين الخزانة فالافضل ان كانت الغرفة على شكل حرف الـ U ان تقومي بوضع خزانة الملابس في المنتصف فهذا احرى في جعلها اكتر تميزا للغرفة .

-القاعدة التانية في ترتيب خزانة الملابس 

هي تنسيق الالوان في الخزانة فان كانت خزانتك تحمل الوان متعددة وكل لون متكرر منه اكتر عدد ممكن فضعي الالوان التي تحمل نفس اللون مع بعضها في درج مخصص في خزانة الملابس اما ان كانت خزانتك بها مجموعة الوان مختلفة وليست متكررة فيمكنك اختيار الالوان المتشابهة مع بعضها البعض ويتم وضعها جنبا الي جنب ، فباستطاعتك وضع الالوان الفاتحة معا والالوان الغامقة معا والالوان الاقل فتحانا مع بعضها لتصبح الوان الخزانة مرتبة مع بعضها ترتيب متكامل. بالتالي يكون شكل الخزانة ممتاز .اكثر جاذبية .

قد يهمكي أيضا :(تنظيف السجاد بطرق بسيطة)

- القاعدة الثالثة في ترتيب الخزانة

هي وضع الفوط او المنشفات الطبية في درج بمفرده في خزانة الملابس وهذا ليس فقط من تنسيق الديكور بل انه امر يدل علي رزانة التفكير الصحيح والذوقي تجاه خزانة الملابس.

القاعدة الرابعة في ترتيب خزانة الملابس

بامكانك رسم بعض الاشياء اللطيفة على ابواب الخزانة حيث سيساعد هذا في عمل لمسة فنية جمالية رقيقة، ويفضل ان تقومي بكتابة ترتيبات خزانتك على ورقة ومن ثم تقومي بلصقها على خزانة الملابس حيث ان هدا الامر يوفر على أسرتكي عبأ البحث على ملابسهم او اشيائهم التي يريدونها لذا عند قراءة الترتيبات سوف يقومون على الفور بمعرفة كل شيء دون سؤالك .

قد يهمكي أيضا :(كيف تحمى أسرتك من مخاطر سخانات المياه الغازية | نصائح هامة)

اشكال مميزة اردنا وضعها لكِ خاصة بخزانة الملابس

هنا نرى خزانة لطيفة ولا تأخذ اي حجم على الاطلاق في غرفتك بامكانك وضع سلاسل الخيوط بها مرتبة حسب اللون كما بالصورة الاتية .


وهناك شكل اخر لخزانة الملابس وهو الافضل بل والاشمل لان الخزانة تكون مرتبة تلقائياً وما تحتاجينه فقط هو وضع كل شيء في مكانه وتعليق الملابس في المكان المخصص لها في الخزانة كما بالصورة


وهناك النوم الممتاز وهو الذي يشمل ترتيب للملابس وترتيب للاحذية في منتهى الروعة ، فنرى ان الخزانة تبدوا اكثر تميزاً وترتيباً لانها تكون متكاملة كما في الصورة الاتية حيث توضح شكل الخزانة مفصلا حتى تبدوا الخزانة وكأنها بوتيك متنقل وليس خزانة 


قد يهمكي أيضا :(اغرب عادات في العالم لن تصدق أنها موجودة)

إرسال تعليق

 
الى الاعلى