0
الجوع امر يؤدي الى السمنة المفرطة اذا ما كان مبالغ فيه واسلوب الجوع الكثير يكون بالميلان على اكلات معينة دون الاخرى وللأسف يكون اغلب الميلان جهة الاطعمة الدسمة التي تؤثر على الجسم بالسلب لاسيما السكريان فهي جانب اخر الى ميلان الانثى نحو الاطعمة التي تضر بالجسم ، ولحل مشكلة الجوع قامت مجلة اشراقة بمكافحته بالقاعدة السداسية والتي سوف تعمل على اراحتك من تلك المشكلة اراحة تامة ولن تأكلين الا بحدود طبيعية فقط اذا ما قمتي  باتباع القاعدة السداسية لمكافحة الجوع ، ملاحظة مهمة يجب ان تعرفينها وهي ان تلك القاعدة السداسية لمكافحة الجوع تم اخذها من خبراء  ثقة في عالم التغذية والصحة .

القاعدة السداسية لمكافحة الجوع

من اليوم لن تكوني في حالة ازعاج من تناولك الاطعمة بشكل كبير ومبالغ فيه يؤدي لتراكم دهون في جسمك  فالحل يكمن في القاعدة السداسية التي ستؤثر بالايجاب على جسمك انظري لها بالتفصيل وطبقي حتى تحصلين على حياة صحية .

القاعدة الاولى لمكافحة الجوع ( الشوفان)

عند تناولك الشوفان فسوف يقوم بعمل حالة من الشبع المبالغ فيه بالتالي لن يجوع جسمك ويميل لتناول الاطعمة بكثرة ، بالاضافة الى ان الشوفان يعمل على ظهور جسمك رشيق ، يمكن ان تضيفين الحليب الى الشوفان وتقومين بتناوله كوجبة مفيدة تعمل على التخلص من الشعور بالجوع لاسيما انها وجبة مفيدة للجسم والصحة العامة.

القاعدة الثانية لمكافحة  الجوع (الموز)

الموز من الفواكه التي ان قمتي بتناولها يومياً او طوال اليوم تقوم بعمل حالة من الاستكفاء بتناول اطعمة اخرى سواء دسمة او سكريات ، تستطيعين تناول الموز في صورة عصير حسب رغبتك حيث تناوله في صورة عصير يضمن حصول الفائدة للجسم بالكامل لانه من الممكن عند تناولك الموز كطعام لا تهضمين الموز بالشكل الصحيح الذي يضمن الفائدة لجسمك.

القاعدة الثالثة لمكافحة الجوع (السلمون )

سمك السلمون يحتوي على احماض دهنية عالية تعمل على تغذية الجسم كاملاً وجعله غير محتاج الى تناول اطعمة اخرى طوال اليوم بالتالي يعمل على الشبع ، سمك السلمون متوفر في السوبر ماركت مما يعني ان الامر بسيط قومي بشرائع وضعيه في اناء وتناوليه كوجبة غداء سريعة وخفيفة لاسيما انها صحية .

القاعدة الرابعة لمكافحة الجوع ( الجزر )

يحتوي الجزر على فيتامين ( أ) وهو فيتامين مهم يقوم بحماية جسمك من السموم ويعمل على التخلص من الدهون الخفيفة اول بأول ، ويمكن تناول الجزر على شكل نيئ او تتناولينه كمشروب ، ويفضل ان تتناوليه مسلوقاً فهو افضل حيث يسهل عليكِ هضمه .

القاعدة الخامسة لمكافحة الجوع (الليمون )

الليمون مختلف نوعاً ما عن باقي القواعد المذكورة بالاعلى اذ انه يقوم بتنظيف الجسم من الدهون المتراكمة عندما تتراكم في الجسم خاصةً في المناطق الخاصة التي يكثر فيها الدهون وهي البطن بنسبة كبيرة والارداف وللأسف الدهون المتراكمة في جهة البطن والارداف تحمل على الظهر عبأ كبير مما يعني ان الامر في حالة ليست جيدة، فعند تناول عصير الليمون على الريق يقوم بتنظيف الجسم من السموم وجعل الجسم صحي وجاهز لاستقبال اطعمة صحية  فباستطاعتك تناوله على الريق وبين الوجبات وعند شعورك بالجوع قومي بتناول الاكل ثم اشربي بعدها الليمون ليخلصك من الدهون التي سببها الطعام الدسم.

القاعدة السادسة لمكافحة الجوع (الطماطم )

تناول ثمار الطماطم يعمل على التخلص من شعور الجوع الذي يصل لكِ لذا يفضل تناول ثمرة طماطم واحدة في اليوم فهي كفيلة بان تشعرك بالشبع وتخلصك من احساس الشعور بالجوع الذي يلزمك ، ويمكنكِ تناولها كمشروب ان لم تريدي تناولها كطعام .

شاهدي أيضا :
وصفات لتخسيس دهون الجسم بشكل طبيعي
علاج مشاكل الكلى بوصفات طبيعية
ما هي فوائد الكركم للسيدات

إرسال تعليق

 
الى الاعلى