0
مرحبا.. هل أنتي من النساء اللواتي يعانين من ضعف نمو الشعر ، من تقصف الشعر ومن القشرة المزعجة ؟!!
هل تعبثي من إستعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ومشتقات بترولية التي تغلق مسام فروة الرأس وتضر الشعر أكثر من نفعه .
في هدا المقال سأرشدكي لوصفة طبيعية رائعة لإطالة الشعر وتنعيمه وعلاج القشرة والعديد من الفوائد الأخرى التي ستغنيكي عن شراء مستحضرات التجميل الباهظة والتي تترك آثار جانبية سيئة على الشعر وفروة الرأس .


وصفة زبدة الشيا لإطالة الشعر 

في هده الوصفة سنحتاج ثلاث مكونات لها مفعول السحر في تطويل الشعر وعلاج جميع مشاكله ، وهده المكونات هي زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الخزامة .
لكن قبل أن أبدأ دعوني أطلعكم على بعض الفوائد التي يحتويها كل مكون على حدى 
قد يهمكي أيضا :(نصائح مجربة للحصول على شعر كثيف)

1 فوائد زبدة الشيا على الشعر

زبدة الشيا من المواد التي لو علمتي فوائدها على البشرة والجسم والشعر لما تخليتي عنها أبدا حيث تعتبر علاج متكامل لجميع مشاكل الشعر تقريبا فهي مطهر للشعر وزيل للقشرة ولها فاعلية كبيرة في تنعيم الشعر ومنحه اللمعان المطلوب ، وأيضا تغدي الشعر من الجدور وحتى الأطراف ، وتحميه من الأشعة الفوق بنفسجية ، ولها فوائد أخرى عديدة لا يسع الوقت لدكرها ، وقد أستخدمة مند قديم الزمان كانت حيث تعد صالون تجميل ملكات الفراعنة .

2 فوائد زيت جوز الهند على الشعر 

تكلمنا كثير عن فوائد زيت جوز الهند في مقالات أخرى ولا بأس من ذكر بعضها هنا أيضا ، حيث يحتوي على فيتامين E والأحماض الذهنية الغير مشبعة التي تغدي الشعر وتمنع تساقطه وإعطائه مظهر صحي وبراق
قد يهمكي أيضا :(كيف تسرعين من نمو شعرك؟)

3 فوائد زيت الخزامة على الشعر

وتتلخص فوائدها في كونها تجعل الشعر صحي وطويل وتغدي فروة الرأس وتعالج الشعر لتالف وتحميه من عوامل الطقس والتلوث وتعزز نمو الشعر من جيد وتجعله كثيفا .
كما لاحظتم فهده الوصفة تتكون من ثلاث مكونات مفيدة جدا للشعر بل أن كل مكون من هده المكونات يعتبر علاج متكاملا في حد داته .
طريقة التحضير 
طريقة التحضير سهلة جدا ولا تأخد إلا ثواني من وقتك فقط قومي بخلط ملعقتين من زبدة الشيا وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الخزامة في حمام مريم لكي تدوب زبدة الشيا وتمتزج مع المكونات الأخرى ،وبد ذالك طبقيها على شعرك مرة في الأسبوع تكفي لأنها لها مفعول ثلاثي كافي للحفاظ على الشعر طيلة الأسبوع ، طبقي هده الوصفة على شعركي قبل ساعة من الإستحمام .
شاهدي الفيديو الدي نشرح فيه طريقة التحضير 




هده الوصفة مفيدة جدا للشعر وستغنيكي عن شراء مستحضرات التجميل لإطالة الشعر 
قد يهمكي أيضا :(زيوت تهمك للعناية بشعرك الجاف)

إرسال تعليق

 
الى الاعلى