0
10 طرق فعالة لعلاج تساقط الشعر تقدمها مجلتك إشراقة حصريا لكي سيدتي لتنعمي بالشعر الكثيف والبراق.
معظم الشباب من الرجال و النساء يعانون من تساقط الشعر. حيث يعرضهم للعديد من المشاكل الإجتماعية و كذلك المهنية . ويسبب في أغلب الأحيان إحراجا قد يؤدي إلى بعض الأمراض النفسية .
حيث تتعدد أسباب و عوامل فقدان الشعر كما تختلف من شخص إلى أخر أهمها :
الأضرار التي تلحق بالشعر بسبب استخدام مستحضرات فرد الشعر و البكر و تجديل الشعر بإحكام أو ربط الشعر بإحكام ,وقد ينتج كدالك نتيجة حدوث نقص التغذية ،أوتقصف الشعر، تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات ، القلق والضغط النفسي ، عدم التوازن في الهرمونات ، فقر الدم ،الإفراط في التدخين ،نقص فيتامين B6 و حمض الفوليك، أو نتيجة العوامل الوراثة، أو الشيخوخة والضعف الجسدي 

طرق تساعد في التخلص من تساقط الشعر

الأن إليكي سيدتي 10 طرق ستساعدكي أنت و شريك حياتك في التخلص من تساقط الشعر

1.زهرة العطاس :


من النباتات العلاجية التي لم يسبق وأن تكلمنا عليها هي زهرة العطاس وحان الوقت لدكرها في هدا المقال، ويمكن إستخدام صبغة زهرة العطاس وخلطها مع الماء الدافئ ، وتستخدم مرتين يوميا على شكل مرهم او كريم ، أو شطف للشعر لعلاج مشكلة فقدان الشعر وتساقطه . زهرة العطاس تلعب دورا في تقوية الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر مما يجعله وسيلة علاج فعالة لتساقط الشعر لدى النساء وحتى الرجال على حد سواء.

2.زيت الجرجير للشعر

تكلمنا كثيرا عن الجرجير في مقالات سابقة وسنتكلم عنه الأن أيضا لما يحتويه الجرجير من مستويات عالية من حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، فيتامين ك،  فيتامين أ مما يجعله عنصر أساسي لمقاومة أثر الجذور الحرة وكدى الكاروتينات والعديد من المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، المنجنيز، وكلها عناصر مفيدة لجسم بصفة عامة والشعر خصوصا عند إستخدام زيت الجرجير في روتين العناية بشعرك فهو يقدم لك مجموعة مختلفة من الفوائد الجمالية لزيت الجرجير.

3.أوراق نبات اكليل الجبل :

نصح أيضا بغلي أوراق نبات إكليل الجبل في القليل من الماء وتركه حتى يبرد واستخدام الماء لشطف الشعر ، حيث انه يساهم بفعالية في علاج تساقط الشعر طبيعيا. ونبات إكليل الجبل له خصائص يمكن أن تحافظ جمال الشعر ، ويمكن أيضا مزج ملعقة من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت اللوز ، وتقومين بتدليك فروة الرأس بهدا المزيج لمدة عشرين دقيقة يوميا لتحصلي على النتيجة المرجوة.

4.عرق السوس :

عرق السوس أيضا من النباتات المشهورة ويستخدم في العديد من الوصفات العلاجية ، ويمكنكي إستخدامه لشعرك ،ويمكنكي خلطه مع الحليب والقليل من الزعفران لعلاج تساقط الشعر والصلع الجزئي .

5.البصل والثوم 

البصل والثوم كما الحال مع الجرجير لن نترك الحديث عن تساقط الشعر دون أن نتكلم عن فوائد البصل والثوم في محاربة تساقط الشعر وتقويته ,حيث أنهما يعتبران مصدرين غنيان بالكبريت ويساعدان في زيادة نمو الشعر . كما أن طريقة إستخدامهما سهلة فيكفي تقطيع البصل والضغط عليه لاستخراج العصير ، وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالشامبو جيدا لإزالة الرائحة. ويمكن كذالك أن يستخدم البصل مع العسل كقناع رائع للشعر . وأما الثوم فيمكن إستخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند ، والقيام بالتدليك المستمر للشعر به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، للحصول على نتائج رائعة.

6.البيض صديق الشعر

كما في العنوان البيض صديق الشعر ومن الضروريات للحصول على شعر أكثر لمعانا وقوة ,ويعتبر مصدر غني بالكبريت والبروتين والحديد والفوسفور والزنك واليود. وهو للحد من تساقط الشعر والمساعدة في إعادة إحيائه ، وخصوصا اذا استخدم مع زيت الزيتون . وينصح أيضا باستخدام خليط مكون من العسل  وصفار البيض لعلاج تساقط الشعر . 

7.الفلفل الأسود 

من الوصفات القديمة والمنتشرة بكثرة نضرا لفعاليتها هي الدمج بين الفلفل الأسود وبدور الليمون حيث يتم طحنهم جيدا حتى يصبحون مسحوق ناعم ويتم وضعهم على فروة الرأس ، وقد ثبت أنه علاج جيد جدا لتجنب فقدان الشعر او الصلع الجزئي.

8.الحناء نبات رخيص لكنه ثمين:

الحناء نبات شهير جدا في جميع أنحاء العالم بل ويعتبر من أشهر النباتات العلاجية على مر العصور وأستعملة حتى في الزينة للعرائس وحتى العرسان في بعض الدول ، أما بخصوص فعاليتها في علاج جميع مشاكل الشعر فهي غني عن التعريف ولا أضن أن أحدا لا يعرف ذالك ،وتستخدم الحناء بكثرة في البلدان الآسيوية وتعتبر مصدرا رئيسيا لتعزيز نمو الشعر ويمنحه القوة واللمعان, ومن أحسن الوصفات التي تستخدم فيها الحناء للشعر هي عن طريق خلط مسحوق الحناء في اللبن الرائب حتى تتكون عجينة وتوضع على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا .
ويمكن إستخدمها أيضا بشكلها الورقي وتدمج مع زيت الخردل حيث يتم غلي 60 جرام من الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق تماما ثم تقومين بتصفية الزيت بقطعة قماش وتخزنينها في زجاجة محكمة الإغلاق وتستخدمينها على الشعر بشكل يومي للحصول على نتائج رائعة .

9. الحلبة "حبوب الذهب":

هناك اكثير من الخبراء قارنوا الحلبة بالذهب الثمين لمنافعها التي لا تعد ولا تحصى للصحة بشكل عام ، يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج مشاكل الشعر ومنع تساقطه ، وذالك عن طريق صنع عجينه من بذور الحلبة المجففة واستخدامها كقناع للشعر .

10. خل التفاح ونبات المرمرية :

تكلمنا كثير على فوائد خل التفاح لعلاج الكثير من مشاكل الجسم ونقس الوزن واليوم سنتكلم عنه وهده المرة لعلاج تساقط الشعر ،حيث يمكن إستخدامه ودالك بشطف الشعر بخليط من خل التفاح وشاي المرمريه هو يعتبر خليط وعلاج مفيد جدا وخل التفاح يساعد كثيرا في الحفاظ على توازن الشعر ، مما يقلل من تساقطه ويزيد من قوته وتحمله لتغيرات المناخ .

- نصائح مهمة للحفاظ على جمال الشعر


يعد مشكل كثرة استخدام المياه العسر أو المضاف إليها الكلور المعقم في عملية الإستحمام وكثرة غسل الشعر وتجفيفه من أخطر المشاكل التي تؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه ايضا مع العلم أن المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعر في الرأس 150،000 شعرة تقريبا سوء لدى الرجال أو السيدات، ويجب أن ننوه كدالك إلى أنه عندما يقص الشعر فإنه يتم تغيير الجزء الخارجي منه، وهذا لا يساعد على نمو الشعر أو تقويته بل في بعض الأحيان يزيد من سماكة الشعرة ويقلل من إمكانية نموه بعد كل فصة
كل هذه الطرق تقدمها مجلتك إشراقة حصريا لكي سيدتي لتنعمي بالشعر الكثيف والبراق أنت وشريك حياتك، فصحة الشعر عامل مأثر على الصحة النفسية والصحة النفسية عامل مأثر على صحة الجسم ككل " الجسم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بضا".
شاهدي أيضا :
فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر
كثفي شعرك ب 6 خطوات فقط
وصفات منزلية غير مكلفة لإطالة الشعر

إرسال تعليق

 
الى الاعلى