0
فوائد التفاح على الجسم كثيرة جدا لما يملكه من عناصر غذائية تعمل على تقوية الجسم وحمايته من الأمراض والجراثيم، فيعتبر التفاح مطهر طبيعي للجسم ويقضي على السموم والبكتيريا الضارة التي تتواجد في الدم، كما أن التفاح هام لتقوية الأسنان والقضاء على البكتيريا الضارة التي تتواجد فيها وتنظفها وتعمل على تقويتها وقتل الجراثيم التي تتواجد فيها من بقايا الطعام، ويمنحها اللون الأبيض، وتعمل على تقوية اللثة حيث تحتوي على المواد التي تعزز الفم والأسنان.


القيمة الغذائية للتفاح:

يحتوي التفاح على مادة "البكتين" التي تعتبر من اهم المضادات للأكسدة التي تقضي على الجراثيم وتعزز صحة القلب وتحمي الرئة من الجراثيم التي تتراكم بها، ومفيدة من أجل تقليل الشعور بالجوع والإجهاد والتعب، ويحتوي على الألياف التي تعزز صحة الإنسان وتجعله لا يشعر بالجوع ويشعر دائما بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، وكما أن التفاح هام من أجل تقليل نسبة "الكوليسترول" الضار التي تتواجد في جسم الإنسان وتتراكم على الأوعية الدموية.

فوائد التفاح الجسدية:

يحتوي التفاح على عنصر الحديد الهام من أجل تقوية الجسم والتخلص من مرض الأنميا، ويعتبر غذاء مناسب للتخلص من الوزن الزائد ومحارب قوي للفيروسات التي تتراكم في الدم، ومفيد لزيادة القدرة على التخلص من فقر الدم والانميا التي  تهاجم الجسم، ويعمل على علاج مشكلة الإمساك التي تنتج عن مشاكل الجهاز الهضمي، وتملك التفاحة الواحدة نسبة 30% من الألياف التي يحتاجها الجسم يوميا لقضاء حوائجه العادية، والتفاح مفيد لتجديد خلايا المخ والتخلص من النسيان والقضاء على مرض الزهايمر.
يعتبر التفاح من الفواكه الهامة التي تقضي على النقرس الذي يعتبر من الامراض الجلدية الخطيرة التي تواجه الإنسان، ومفيد للتخلص من مشاكل القولون العصبي، ويعتبر التفاح هام من أجل الحصول على أسنان ناصعة البياض ويحفز إنتاج اللعاب في الفم.
يعتبر التفاح هام من أجل التخلص من مشكلة الإسهال لدى الأطفال، ومفيد من أجل القضاء على الإضطرابات الهضمية وقد ينصح به للأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن بشكل سريع، ومفيد لقتل الفيروسات والجراثيم التي تجعل الجسم اكثر عرضة إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة.

فوائد التفاح في الوقاية من هشاشة العظام


وجد باحثون فرنسون  قاموا بعدة تجارب وإختبارات على التفاح أن إحدى مواده وتسمى "الفلافونويد" وهي مجموعة مركبات عضوية تساهم بفعالية في الوقاية من أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى كثيرة وهي موجودة بالتفاح ،وهي تؤدي أيضا إلى حماية النساء بعد انقطاع الطمث من مرض هشاشة العظام ، وكدالك توجد في التفاح مادة أخرى تسمى "بورون" تعمل على تقوية العظام وزيادة صلابتها.

كانت هده بعض من الفوائد الكثيرة للتفاح ويلزمنا مقالات كثيرة لدكر كل فوائده وسنحرص على دكر المزيد في مقالات قادمة إنشاء الله

إرسال تعليق

 
الى الاعلى