0
إن البطاطس تعتبر من الخضروات التي لا يختلف على أهمتها صغير او كبير او رجل او امرأة فالجميع يحبها ولا يمكن أن يخلو منها أي بيت، وبكافة اشكال طهيها حيت تتميز بتعدد وصفاتها اللديدة التي تجعل الجميع يحبها ولعل أشهر تلك الوصفات والأكثر إنتشارا هيا البطاطس المقلية “المحمرة “.
لا يمكن أن نختلف أن الجميع يحب البطاطس في كل انحاء العالم لمذاقها المميز وفوائدها المتعددة وكدالك لانها تعتبر من الخضروات المنخفضة السعر وفي متناول جميع الطبقات .



ولكن مالا يعرفه الكثير من الناس أنه من الممكن ان يموت الشخص بسبب البطاطس نعم ،وذالك بسبب بعض الممارسات الخاطئة التي نقوم بها دون وعي منا لخطورتها ، حيث أن ما يقارب التسعين بالمئة من السيدات اذا وجدت البطاطس مصابه بالتعفن سواء الكلى او الجزئي فانها تقوم فقط بتنظيفها من الجزء الفاسد بإزالته وتستعمل باقي الثمرة وهذا الشئ يعتبر فى غاية الخطورة وذلك لان تناول البطاطس فى تلك الحالة هو امر يهدد صحة الانسان وقد يسبب التسمم والموت حتى .

خطورة البطاطس المصابة بالتعفن على الصحة

قامت مؤخرا احدى الصحف الاجنبية الشهيرة توب هيلثي بنشر تقرير عن وفاة اسرة كاملة بسبب تناولها بطاطس كانت مصابة بالتعفن مما ادى الى حالة تسمم خطيرة لكل من تناول من تلك الوجبة .
وسبب هدا لأن البطاطس عندما تصاب بالتعفن سواء الكلى او الجزئي فانها تفرز مادة كيميائية قد تتحول الى مادة سامة، وفي الكثير من الاحيان قد تكون جد خطيرة وقاتلة، ولذلك فمن المهم جدا الحذر وعدم الإستهانة بهدا الأمر ،وإدا اكتشفتي اي ثمرة مصابة بالعفن فيجب التخلص منها على الفور.

إرسال تعليق

 
الى الاعلى