0
الجرجير سيدتي من الخضروات التي لها تأثير كبير على البشرة والجلد بوجه عام ، وهنا اليوم في مقالتنا سوف نتعرف على فوائد مهمة للجرجير تفيد البشرة وتجعلها أكثر جمالاً ، فقط قومي بتطبيق كل ماترينه في هدا المقال جيداً وطبقي المطلوب حتى تحصلين على النتيجة المؤكدة إن شاء الله

الجرجير يجعل بشرتك أكثر نضارة وشباباً

بالفعل عزيزتي حواء ان الجرجير له القدرة الهائلة في جعل بشرتك نضرة وصحية لاحتوائه على فيتامينات مهمة وقوية على البشرة فتتغلغل الى داخل البشرة ومن ثم تُعطيها الفائدة الكاملة ، فقط نحتاج الى مكونات بسيطة في وصفتنا الاولى للبشرة سوف نعرفك عليها الآن

الوصفة الاولي  للجرجير للعناية بالبشرة

- المكونات :
اربعة اعواد من الجرجير + معلقة زيت زيتون واحدة
- الطريقة :
عليكي بتقطيع الجرجير او خرطه جيداً لتحصلي على خليط كريمي ، ثم بعد ذلك قومي بوضع معلقة زيت الزيتون على الخليط الكريمي ومن ثم اخلطيهم جيداً الى ان يمتزجا الاثنان مع بعضهما البعض ثم طبقي الخليط على بشرتك برفق حتى لا ينزلق من على وجهك نتيجة ليونة الجرجير مع الزيت ، وانتظري مدة لا تقل عن 20دقيقة بالضبط ثم بعدها انزعي الخليط من على وجهك بواسطة قطعة من القطن وبعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد .
هذهِ الوصفة مهمة للبشرة وتعطيكي نتائج مدهشة ان استمريتي عليها وداومتي لمدة مرة واحدة في الاسبوع حتى لا تُجهد البشرة وايضاً لان الخليط قوي جداً على البشرة فمرة واحدة  فقط جيدة ولا مشكلة فيها على الاطلاق ، حاولي ان تستعملين بما يعرف بالكريمات المرطبة لان بشرتك تحتاج الى الترطيب بشكل دوري فلا تهملي تلك النقطة الهامة .

الوصفة الثانية للجرجير

- المكونات :
عليكي باعداد حزمة واحدة من الجرجير وغسلها جيداً والتقطيع مثلما تقومي بتقطيع الملوخية فنحن نريد ان يكون خليط الجرجير مثل هذا الخليط بالضبط فانتبهي ، وبعد التقطيع تقومي بمسح وجهك بهِ اي انكِ تقومين بوضع قدر على بشرتك وتقومي بالمسح بهِ على كامل البشرة وانتظري نصف ساعة ثم قومي بغسل بشرتك بماء فاتر ثم ماء بارد .
تكرار العملية يعطي للبشرة صحة ويجعلها خالية من الحبوب التي قد تظهر على البشرة بفعل عوامل الجو التي لا تناسب بشرتك ، والعملية لا تتطلب سوى مرة واحدة فقط كل اسبوعين مما يدل دلالة واضحة على فاعلية الجرجير بمفرده .

ماهو الاختلاف في الوصفتين ؟

الاختلاف في الوصفتين عزيزتي يكمن في الفائدة المختلفة لكلاً منهما رُغم الفوائد المشتركة لكليهما بالتأكيد .
فالجرجير بمفرده يعطي صحة للبشرة ويعمل على تغذيتها وحمايتها من الحبوب المحتملة التي قد تصيب البشرة في اي الاوقات ، بينما الجرجير بزيت الزيتون يقوم على جعل البشرة نضرة ويعطيها اشراقة ونعومة فقط .
فكلا الوصفتين لهما كل الفائدة فهما في حقيقة الامر يعتبران مكملان لبعضهما البعض فكلينا نحتاج الى الاشراقة والنعومة والصحة للبشرة بلا شك وهذا المميز في الامر .

نصائج مجلة اشراقة

تقدم مجلة اشراقة نصائح هامة لكِ سيدتي يرجى ان تتبعيها جيداً وهي :
- الكريمات المرطبة لابد من استعمالها بصفة دورية .
-تجنبي فتح مسام بشرتك بعد كل ماسك دون اغلاقها لتجنب كثير من مشكلات البشرة .
-حاولي بقدر الامكان عمل ماسكين مفيدين للبشرة مرة في الاسبوع بحيث تقومين بتقسيم الاسبوع وعمل كل ماسك مرة واحدة في الاسبوع
واخيراً استعملي واقي الشمس حيث ان الاشعة المباشرة للشمس تضر البشرة وتتسبب في اسمرارها وعلامات بقع سمراء.

إقراي أيضا :

إرسال تعليق

 
الى الاعلى