0
 يوجد العديد من أنواع الكحل  وهناك بعض المواد التي تستعمل في الكحل خطيرة جدا ومضرة بالصحة عموما وبالعين خصوصا وزد على ذالك أن الكحل الدي نضعه في  مكن جد حساس وهو رموش العين نحن لا نعرف مصدره أو مكوناته ولا الطريقة التي صنع بها ، حيث من الممكن جدا أن يكون مخلوطا بالأتربة والأوساخ وبالتالي قد يسبب لنا حساسية العين وأمراض أخرى ,لهدا يستحسن ان تخصصي من وقتك 30 دقيقة لكي تصنعي بيدك كحل طبيعي و صحي للعين، تكونين متاكدتا من سلامته .



لان العين عضو حساس هناك من يستعمل الثوم الدي يحتوي على نسبة من الكبريت و القرنفل الزيت الاساس الذي يوجد به قوي جدا و الزنجبيل حار على العين كل هذه المواد مضرة مع الوقت على البصر وهذا ليس قولي بل قول الإختصاصيين في الصيدلة والاعشاب.

- طريقة صنع كحل طبيعي ومفيد في المنزل

* المكونات: 
-5 حبات نواة الزيتون.
-4 حبات نوات التمر.
-كحل طبيعي من عند العطار يكون على شكل حجرة رمادية.
* الطريقة: 
ناخذ نواة الزيتون ونواة التمر نحمصهم جيدا الى ان يصبح لونهم اسود وندقهم ونطحنهم جيدا الى ان يصبح غبار رطب  وكذلك نقوم بطحن حجر الكحل جيدا ونمزج الخليط ونضعه في قنينة المخصصة للكحل وتكون محكمة الإقفال لكي لا يتسرب الغبار إليها .

نحن في مجلة إشاراقة رفعنا شعار وهو صنع كل اللوازم والوصفات في المنزل ونحرص دائما على تقديم كل ما هو طبيعي مصنوع يدويا في المنزل لأن هدا هو الخيار الأمثل للحفاض على صحتكي سيدتي .




إقرئي أيضا :

- حركة بسيطة تجعل لون عينيك ازرق بدون عدسات | الأن أصبح   

- لماذا تتميز الشفاه بلون وردي مغاير للون الوجة | معلومة هامة

كيف تكونين جميلة؟ | نصائح هامة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى