0
هل تحبين دوما صنع الرغيف في بيتكي دون أن تضطري لشرائه من الخارج نضرا للإرهاق الدي يسببه تحضير العجينة ودلكها، اليوم قولي وداعا لمتاعب تحضير العجينة نهائيا، حيث سنريكي طريقة سهلة ورائعة لعمل ذالك دون بدل مجهود كبير .


أحسن طريقة لتحضير عجينة الرغيف (المسمن)

بدلا من أن ترهقي نفسكي بجمع العجينة ودلكها جيدا حتى تتناسق مكوناتها بالطريقة التقليدية المعروفة التي أكل الدهر عليها وشرب ، قومي فقط بإضافة الدقيق كالمعتاد وأضيفي الماء والملح والمكونات الأخرى إليه ، تم قومي بجمع العناصر وخلطها ببعض حتي تحصلي على عجينة متجانسة ،وبدلا من دلكها قومي بوضع العجينة في بلاستيك غذائي ولفيها فيه ، تم ضعيها في طنجرة ضغط تم أتركيها لمدة 15 دقيقة ، بهدها أخرجيها من الطنجرة وستجدينها عجينة خفيفة ورطبة أحسن بكثير من مما ستحصلين عليه بالطريقة العادية المتمثلة في الدلك التقليدي . 


بعدها قومي بتقسيم العجينة إلى كور صغيرة تم إذهنيها بالزيت ثم ضعيها في صحن كبير مذهونة تم قومي بتغطيتها ببلاستيك غذائي مرتا أخرى لترتاح مدة ربع ساعة.
وتهانينا العجينة الأن جاهزة ، يمكنكي حينها إضافة الحشوة إدا أردتي أو الإكتفاء بصنع رغيف (مسمن) عادي ، ونفس الطريقة تماما تنطبق على الخبز .


إدا إستفدتي من الطريقة لا تبخلي بها على صديقاتك أنشريها حتى تعم الفائدة ، وتابعينا لتتوصلي بكل جديد.
إقرئي أيضا :

خطير: تصرف خاطئ تقوم به كل الامهات عند طهى البطاطس قد يسبب الموت

إرسال تعليق

 
الى الاعلى