0
تقوم الكثير من الأمهات بتقبيل الطفل من فمه، وهي من العادات الخاطئة، والتي تتسبب في إصابة الطفل بالفيروسات والأمراض، أو حتى تناول الطعام قبل إطعام الطفل من نفس الملعقة، سوف نوضح لكم من خلال هذا التقرير مخاطر ذلك، وكيفية المحافظة على طفلك من الإصابة بالأمراض، ولهذا فقد ينصح الأطباء بعدم تقبيل الأطفال من الفم حتى لا يتعرضون.

خطر تقبيل اطفل من فمه

تقوم الأم بطباعة قبلة على فم طفلها، بدون معرفة ماسوف يعود على طفلها من أضرار، هذة القبلة التي تقوم بها الأم من الممكن أن تنقل للطفل عدوى فيروسية، وبكتيريا، خاصة أن الطفل مازال صغيرا ومناعته ليست قوية، والبكتريا التي تنتقل من فم الأم إلى فم طفلها من الممكن أن تتسبب في تحلل السكريات الموجودة في الطعام إلى أحماض، مما تعمل على تسوس أسنان طفلها، وتعرضه للإصابة بأمراض اللثة المختلفة، وتعرضه أيضا إلى الإصابة بفطريات بالفم، وباللسان، ثم تنتشر على اللثة.

إرشادات لتقبيل الطفل 

- عند تقبيل الطفل لابد أن يكون مر على ولادته ستة أسابيع حتى لا يتعرض للعدوى.
- لا تقومي بتقبيل طفلك الرضيع حينما تكون هناك بثور على شفاهك.
- لابد أن تمتنعي عن تقبيل الطفل من فمه، ومنع من يحاول القيام بذلك.
- كوني حريصة على معرفة من يقوم بتقبيل طفلك حتى تحافظي على سلامته.

الأمراض التي تنتقل للطفل عند تقبيله من الفم

قد يتعرض الطفل إلى خطر الإصابة بالكثير من الامراض الخطيرة التي تسبب عدم الراحة والقلق وتراكم البكتيريا والجراثيم في جسمه نتيجة لهذه العادة السيئة التقبيل من فم الطفل، ولهذا فلابد من أن تحرص الأم على صحة طفلها جيدا وتحاول أن تمنع أي شخص من أن يقبل الطفل من فمه مهما كان ، حتى لا يكون عرضة إلى خطر الإصابة بمرض الحمى الشوكية الدي يمكن إنتقاله عن طريق الفم حين القيام بتقبيل الطفل من فمه.
- كما أن الطفل يكون معرض إلى إنتقال الأمراض الفيروسية مثل الرشح والزكام عن طريق الفم بسبب إنتقال البكتيريا والجراثيم المضرة.
- إلتهاب الغدة النكافية ينتج أيضا عن التقبيل من الفم، وقد ينتقل عن بسهولة طريق الفم، فحذاري تقبيل الطفل للمحافظة على سلامته , فصحة طفلك هي الأهم وفوق كل الإعتبارات لهدا يجب الحرص وكل الحرص على منع كل ما من شأنه أن يمس بصحة طفلك ولو على حساب رغباتك العاطفية.
شاهدي أيضا :
- تغذية الطفل الرضيع في الشهر الرابع | أهم النصائح
- فوائد الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى بعد الولادة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى