0
إن رائحة الفم الكريهة تعد مشكلتا منتشرتا عند الكثيرين وتسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها مشاكل في العلاقة الزوجية  وفقدان الثقة بالنفس وغيرها من الأمور التي تسبب الديق، إذا كنتم تريدون ازالة رائحة الفم فالدليل التالي من مجلة إشراقة تم إعداده لكم.


المشاكل التي تسببها رائحة الفم

أثبتت الكثير من الإحصاءات الحديثة أنَّ رائحة الفم الكريهة تثير قلق 9 أشخاص من بين 10 في العالم، وهدا إن دل على شيء إنما يدل على حجم المشكل ومدا إتساعه وإنتشاره ،كما أنَها تعتبر من أهم الأمور التي يجب التخلُّص منها لا سيما أثناء المواعدة، أو التفكير في الزواج ، لأنها تعد من بين المشاكل الشائعة التي تسبب تنافر بين الزوجين ، وقد أدت رائحة الفم إلى تدمير العديد من العلاقات الزوجية فلا يجب أبدا إهمال هدا الأمر أو التقليل من شانه، ولاكن هل تعلمون ما هو سبب رائحة الفم المزعجة؟

أسباب رائحة الفم الكريهة

من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة هي عدم اتباع إرشادات نظافة الفم و الأسنان أو قد تكون ناتجتا عن الإصابة بأمراض أو مشاكل صحية خارج الفم، تساهم بعض الممارسة  والعادات الغير صحية (كالتدخين) أو عادات تناول بعض أنواع الأطعمة (كالثوم و البصل أو منتجات الحليب) في تفاقم مشكلة الرائحة الفم الكريهة، من الجدير بالذكر أن مشكلة رائحة الفم الكريهة تعد مشكلة بسيطة و سهلة العلاج وذلك بفهم أسباب المشكلة أولا و من ثم اتباع الخطوات المطلوبة لحلها والتخلص منها نهائيا.

طرق التخلص من الرائحة الكريهة للفم

يعتقد كثير من الأشخاص ان غسول الفم (معجون الأسنان ) هو العلاج الوحيد لهده المعضلة، ولكن هذا ليس صحيحا.

إنس نهائيا ما تقوله الشركات المصنِّعة لك عن فعالية معجون الأسنان في التخلص من هده المشكلة، فكل ما يقوم به غسول الفم هو إزالة الرائحة لبعض الوقت فحسب. ويقول فالامر أشبه بعدم الاستحمام، الأمر كانك تنهض في الصباح ولا يتسنى لك الوقت للاستحمام، فتقوم برش نفسك بالعطر أو مزيل العرق ظناً منك أنها ستزيل رائحة جسمك الكريهة. غير أنَّ مفعول العطر يدوم فقط لبضع ساعات، و في النهاية سيزول مفعوله وتفحّ رائحة جسمك ، لذا فالأفضل ان تقوم بتنظيف نفسك، والأمر ينطبق على فمك أيضاً.

وفيما يلي بعض أهم النصائح لتخلص من رائحة الفم :

- العناية بصحة الفم والأسنان، وذالك بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب. 
- استعمال الغسولات اليوميّة التي تقضي على البكتيريا الموجودة في الفم
- الاحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك أو المدرسة لغسل الأسنان بعد وجبة
- تناول أوراق النعناع الأخضر الطازج بعد تناول الطعام الدي يحتوي على البصل والثوم.
- الحرص على شرب الماء باستمرار خلال اليوم، فجفاف الفم نتيجة لنقص في اللعاب ينشط الجراثيم ويزيد من الرائحه , ويُفضّل تناول كأس من الماء قبل النوم وفي الصباح لإعادة الرطوبة للفم.
- إستعمال منقوع القرفة قبل النوم يوميّاً، من شانه أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الفم.
- مضغ العلكة باستمرار يزيد من إفراز اللعاب الذي ينظّف الفم.
- الحرص على تناول أوراق البقدونس الأخضراء بعد تناول البقوليّات أو أي وجبة تتكون من مكونات عشبية، لأنه يساهم في التخفيف من حدة التفاعلات والروائح التي تخرج عند تناول مثل هذه الأطعمة.
- تناول اللبن الرائب باستمرار، حيث أن يحتوي على الخمائر التي تساعد في التخلّص من البكتيريا المسبّبة للروائح السيئة.
- تناوُل العصائر والمشربات التي تحتوية على فيتامين ج، فهذه العصائر تمنع تكوّن البكتيريا.
- فرك اللسان باستمرار، باستخدام فرشاة يدوية أو كهربائية,حيث يحتوي سطح اللسان على العديد من التشققات، اذ تدخل كميات قليلة من الطعام في هذه التشققات العميقة ولا يستطيع اللعاب وحده شطفها و وإزالتها.
- استخدموا معجون الأسنان المناسب الذي يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا (Triclosan) من شانه أن يساعد على منع رائحة الفم الكريهة.
- قم باستبدال فرشاة أسنانك بأخرى جديدة كل شهرين أو ثلاثة كحد أقصى.

وصفة سحرية وفعالة لإزالة رائحة الفم

المكونات:
- لتر من الماء.
- 3 حبات قرنفل.
- ربع ليمونة.
- ملعقة صغيرة من القرفة.
الطريقة:
- ناخذ الماء فوق النار  ونضع فيه حبات القرنفل ننتظر حتى يغلى تم نضع ربع ليمونة وملعقة القرفة نتركه فوق النار مدة 5 دقائق.
طريقة الاستعمال:
- مضمضة الفم مرتين في اليوم في الصباح وقبل النوم.


كانت هده أهم النصائح لعلاج رائحة الفم وإزالتها وسنتطرق في في مواضيع أخرى لوصفات جديدة فقط تابعون
أنصحكي بقراءة كذالك :

إرسال تعليق

 
الى الاعلى