0
ترغب كثيرات في التحصل على شعر بطول وفرد مميز، وهذا حلم يراود البنات والمراهقات والفتيات المتزوجات والأمهات كذلك، ولهذا تجدهن يبحثن عن وصفات لإطالة الشعر بكثرة، لأن جمال النساء في حرصهن على المظهر والجوهر ,والمظهر يشمل تاج الرأس الشعر، ولتحقيق ذاك الغرض يبحثن عن أساليب متنوعة منها زراعة الشعر المشهورة، والشامبوهات والكريمات وزيوت الشعر الباهظة الثمن وغيرها، ولكن ماذا تفعل النساء اللاتي ل تكف دخلهن للإنفاق على هذه الطرق المكلفة، لهن الن نقدم وصفات لإطالة الشعر بشكل طبيعي ، لكن الأمر يحتاج منهن عدم تسرع في النتائج، لأن النمو الطبيعي يتأثر بأحوال مختلفة منها الغذاء والمرض والمسببات الأخرى للتساقط وراثية أو مرحلية عمرية أو غيرها.

كيفية استخدم ما تبحثين عنه من وصفات لإطالة الشعر بالطريقة الطبيعية: 

اهتمي بنوعية غذائك، وتسريح شعرك يوميا وهو جاف مع تهويته من وقت لآخر.
الدرجة الوسطى من المياه لا شديدة السخونة ولا البرودة، مع عدم تعريضه للمجففات الصناعية فورا وهو مبلل.
من أجل فاعلية وصفات لإطالة الشعر يجب عليك مراعاة نوعية غذائك. 
استخدام كل ما هو طبيعي فقط مع الاهتمام بالفيتامينات والمكملات الغذائية لتعويض المفقود في غذائك وخاصة الحديد.
لا تكثري من المشروب الغازي يوميا ، ومثيلاتها من مشروبات الطاقة وأوقفِ الكحول نهائيا، ضمانا لقوة البصيلات وانعدام لهشاشتها وبالتالي سقوطها.
تعرفِ نوع شعرك، جاف أو دهني أو زيتي ، وهذا يتم التأكد منه عندما تذهبين لطبيبة الجلدية أو مختصة بالعناية بالشعر والتجميل موثوق بها ، تعرفي على معلومات كثيرة عن نوع الشعر وطريقة التعامل معه.

وصفات لإطالة الشعر :

وصفة الكمون بزيت الزيتون الأصلي: 

عندما تستخدمين مواد طبيعية فيجب أن تحرصي على استعمال الأصلي ، وفي هذه الوصفة لديك مكونان طبيعيان هما بذر الكمون الحصى مع الزيت المصنع منزليا للزيتون، أو شراؤه جاهزا لكن بكر أصلي، وطريقتها أن تعملي على مزج الاثنين معا لتكوين زيت الكمون الأصلي، وتركهما ينقعان معا طوال الليل ، ثم بالصباح تتركي الخليط على رأسك ربع الساعة بعد التدليك للفروة جيدة كل المناطق، وتكرر معك ، والنتائج تظهر على الأقل بعد 3أشهر فلا تتعجلي، وواظبي على الاستعمال.

وصفة الفواكه بالحليب:

المعروف أن الفاكهة والخضار تبني الجسم من الداخل بفوائدها العالية ، كذلك إذا تم وضعها على الشعر تعطي نتائج جيدة بشرط الصبر عليها والمواظبة بدون انقطاع، فالأمور الطبيعية لا تكبر فجأة كالطفل لا يكبر فجأة أليس كذلك، وهنا اخترنا لك الموز المهروس مع ملعقة عسل و بعض الحليب بما يقرب من 1/2 كوب حتى تكون معجون متوسط القوام، ثم تضعيها على الشعر مع الحك الجيد للفروة لمدة 1/2 ساعة ثم تغسل، وتكرر مرتين بالأسبوع .

زيت الخروع مع الزيتون ، وزيت الروزماري مع الزيتون : 

من وصفات لإطالة الشعر أيضا : وصفتين هامتين ، فالمعروف بأن الخرواع عامل منبت للشعر ، ولا يستخدم في المناطق الغير مرغوب بتواجد شعر بها، هذا فضلا عن فوائده الأخرى، كذلك نبتة أكليل الجبل الغربية التي تعرف بالروز ميري هامة جدا لمنع تساقط شعرك وإزالة الصداع  فقط امزجي أي من الزيتين مع زيت الزيتون ثم ضعيه بحمام مائي دافئ واحرصي على ألا يسخن ، فقط درجة تتحملها رأسك ثم دلكي الفروة جيدا بها طوليا لضمان الوصول لكافة المناطق، أو دائريا كما ترغبين لكن تأكدي من تمام فرك فروة رأسك بها تماما.

نحن في مجلة إشراقة حرصون على تقديم الديد من المقالات حول موضوع العناية بالشعر للأنه كما قلنا في الأون ههو تاج رأس المرأة .
شاهدي أيضا :
- علاج تساقط الشعر بوصفة سريعة ومضمونة ومجربة
وصفة رائعة لعلاج جميع مشاكل الشعر بسهولة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى