0
القلب أهم عضو في أعضاء جسم الإنسان فهو الذي ينقل الدم لباقي الأعضاء الأخرى ويجعلها تعمل وإذا أصيب القلب بأمراض سيجعل كافة أعضاء الجسم لا تعمل بكفاءة وستصاب هي الأخرى بالتعب ولأن صحة القلب ترتبط بالغذاء ,نقدم لكم بعض أكلات مفيدة للقلب كما يلي:

1- أكل السلمون مفيد للقلب:

هو من الأسماك التي تقوي القلب وهو غني بالأوميجا-3 الذي يمنع حدوث الالتهابات ويساعد على خفض الضغط وتنظيم ضربات القلب، كما أن تناول الأسماك بصفة عامة مرتين أسبوعيا أو أكثر يقلل من أمراض القلب وهو من أفضل الأكلات المفيدة للقلب.

2- أكل التفاح مفيد للقلب :

بصفة عامة التفاح يقلل من خطورة الأمراض، كما أن التفاح يقي من أمراض القلب وأيضا يحتوي على مضادات أكسدة ويلعب دورا في خفض الكوليسترول الضار في الجسم الذي يُحدث الجلطات كما يحتوي على الألياف المفيدة والتي بدورها تمنع الإمساك.

3- أكل الموز مفيد للقلب:

يخفض الضغط مما يقي من الإصابة بأمراض القلب بصفة عامة كما يحتوي على ألياف تقلل الكوليسترول السيء في الدم، وينظم وظائف القلب والكلى.

4- أكل الطماطم مفيد للقلب:

تحتوي على مضادات للأكسدة وهي من الأطعمة المقوية للقلب وتناول الطماطم سواء كانت نيئة أو مطبوخة يقلل الأمراض بصفة عامة وأمراض القلب بصفة خاصة، ويحتوي على فيتامين أ وبوتاسيوم وألياف وفيتامين ج.

5-أكل الخضراوات الورقية مفيد للقلب:

مثل السبانخ والجرجير والخس والفجل جميعها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتناولها يقلل من الإصابة بأمراض القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم وتكاد تنعدم من الدهون وسعراتها قليلة وتحتوي أيضا على حمض الفوليك.

6- زيت الزيتون مفيد للقلب:

هو من أكثر الدهون الصحية فهو يحتوي على دهون مفيدة لعضلة القلب كما يقلل من الكوليسترول الضار بالجسم ويحتوي على مضادات للأكسدة وهو من أكثر الزيوت المفيدة للقلب.

7- الحبوب:

مثل القمح والعدس واللوبيا والفاصوليا والحمص والترمس جميعها تحتوي على ألياف وفيتامينات مفيدة، كما أنه يقلل الضغط وجميعها أكلات مفيدة للقلب.

8- الشوكولاتة الغامقة:

تقوي القلب وبها مضادات للأكسدة فيزيد نسبة الكاكاو فيها عن 75% وهي مفيدة للقلب.

9- الشوفان مفيد للقلب:

يحتوي على ألياف تقلل الكوليسترول الضار في الجسم.

10- اللوز :

مفيد للقلب وهو يحتوي على الماغنسيوم والحديد كما يحتوي على دهون مفيدة للقلب والتي تخفض الكوليسترول الضار في الجسم كما يحتوي على فيتامين ب.

11- الزبادي: 

يحتوي على البكتيريا المفيدة للشرايين والقلب، ويقوي القلب ويقاوم أمراض الأسنان التي تؤدي لأمراض القلب وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض.

12- الرمان:

يقوي القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض، ويقلل الكوليسترول السيء في الدم.

13- البرتقال:

غني جدا بالألياف ويحتوي على مضادات أكسدة ويقوي القلب ويمنع تصلب الشرايين ويحتوي على فيتامين سي وهو يصنف من أكلات مفيدة للقلب.

14- الشعير:

يقلل مستوى السكر في الدم ويقوي القلب ويقي من أمراض القلب وتصلب الشرايين ويحمي من أمراض السمنة بصفة عامة.

15- الزبيب:

يحتوي على مضادات للأكسدة ويمنع الالتهابات وأمراض اللثة والتي بسببها تزيد أمراض القلب إلى الضعف.


هذه بعض أكلات مفيدة للقلب وهناك الكثير أيضا من الأكلات المفيدة الأخرى والتي بدورها تقوي القلب وتحمي من المخاطر والأمراض وسنتطرق لها في مقالات قادمة إنشاء الله.
شاهد أيضا :
أطعمة وفواكه فعالة لعلاج السرطان
فوائد الموز على الصحية | معلومات مهمة
فوائد التفاح على الجسم | معلومات هامة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى