0
فوائد الموز كثيرة جدا على الصحة لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن هامة تعزز صحة الجسم وتمنحه القدرة على التخلص من الأمراض الخطيرة التي تصيبه، فقد يعتبر الموز مفيدا من أجل نشيط الرغبة الجنسية لدى الرجال ,ويعزز صحة المرأة الحامل ويحميها من الإضطرابات الصحية ,ومفيد من أجل تقوية الجسم وحمايته من خطر الإصابة بفقر الدم لأنه يحتوي على نسبة من عنصر الحديد وعنصر المغنيسيوم ويملك نسبة من فيتامين د وفيتامين ج الهام للبشرة والشعر.

مميزات وفوائد فاكهة الموز:

تتميز فاكهة الموز بأنها تقوي عضلة القلب وتحميها من المشاكل الصحية، وتحمي الجسم من النوبات القلبية ومفيدة للتخلص من السكتة الدماغية لإحتوائه على الفيتامينات والبروتينات الهامة.
يعتبر الموز دواء هام للمرأه الحامل حيث يساعدها على تجنب الإصابة بإكتئاب الحمل وهذا لأنه يملك نسبة كبيرة من مادة التربتوفان الهامة لتعزيز الصحة النفسية لدى المرأه، ويحتوي على مادة السيروتونين التي تعزز القدرات العقلية في الدماغ، ويحميهن من الضغوطات العصبية التي يتعرضن لها خلال الفترة الأولى من الحمل.
يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تقضي على مشكلة التبول ويساعد في بناء العظام ويحميها من الضعف والخلل، ويعتبر هام جدا للمرأه  في الأشهر الأخيرة من الحمل، ويساعدها على تحسين الحالة المزاجية التي تحتاجها للإستعداد نفسيا للولادة، ويمنحها الإسترخاء والهدوء ويخلصها من الإجهاد والتعب والإرهاق.
ويعتبر الموز مفيد لتنشيط القدرة الجنسية، حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة ويعمل على زيادة قدرة الجسم على المحافظة على السكر في الدم ويحمي الجسم من الهبوط وإنخفاض ضغط الدم، ويحمي عضلات الجسم من التشنجات التي يتعرض لها، ويعزز إنتاج كرات الدم البيضاء في الجسم، وهذا حيث انه يملك نسبة من فيتامين ب6 بكثرة والذي يعتبر هام لصحة الجسم وصحة الأعضاء.
يعزز الموز صحة الجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم ويطرد السموم من الجسم، ويعزز تكوين الجنين في بطن المرأة وينظم حركة أمعاء الجسم ويحمي المعدة من التقلبات والتلقصات المعدية ويحميها كدالك من الإصابة بقرحة المعدية والموز هام من أجل الحماية من سرطان الكلي ويعزز قدرة الجسم على إمتصاص الكالسيوم في العظام.

إذا قمنا بمقارنت بين الموز و التفاحة سنجد أن الموز يحتوي على 4 مرات أكثر من الكربوهيدرات ، وأكثر من البروتين ويحتوي كذالك على 32 مرات أعلى من الفوسفور وأعلى ب5 مرات من فيتامين ألف، وبالنسبة للحديد أيضا أعلى بمرتين ويتفوق على لتفاحة في جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه. ولذلك يمكن تغيير القول الشهير ب"موزة يوميا تغنيك عن الطبيب"
ملاحظة:
كلما زاد الموز نضوجا قلت الفيتامينات في داخله، إلا أن قدرته تزداد على محاربة السرطان والوقاية منه، ولذلك يفضل تناول النوعين من الموز الطازج والدي لم يكتمل نضوجه بع للحصول على أكبر قدر من الفائدة الصحية.

علاج الإسهال عند الأطفال بالموز

يمكن إستخدام الموز كعلاج فعال للإسهال عند الأطفال وذالك بخليط الموز والزبادي فهو يعتبر علاج رائعة ، الإسهال شائع جدا بين الأطفال والرضع لهذا ينبغي خلط الموز مع قليل من الملح ، وهذا أثبت أنه حل فعال لتخلص من هذه المشكلة.

إستخدام الموز لأغراض التجميل

يمكن إستخدام الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي. حيث هناك العديد من أنواع الأقنعة للوجه التي يتم إعدادها من الموز تبقي الجلد نظيفا ولينا، ويلعب كذالك دور المنشط للبشرة بشكل رائع.
طريقة الإستعمال
تأخدين نصف موز تكسرينها ثم تظيفين ملعقة واحدة من الحليب الجاف وبضع قطرات من ماء الورد وتطبقين هذا الخليط على الوجه والعنق و تقومين بغسل وجهكي بعد نصف ساعة ،يمكنكي عمل الطريقة يوميا دون خوف، هذا يساعد في ترطيب الجلد.
شاهدي أيضا :

إرسال تعليق

 
الى الاعلى