0
يعتبر الملفوف من النباتات الورقية المنتشر بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط مكان زراعته الاصلي ، ومن فوائد الملفوف أنه يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الصحية مثل فيتامين سي ،كما أن الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك يدخلون جميعا في مكوناته ، وبالرغم من أنه يمد الجسم بالقليل جداً من السعرات الحرارية كما أثبتت  الدراسات العلمية إلا أنه لتناوله تأثير كبير علي نسبة الكوليسترول وله دور قوي في مهاجمة الجذور الحرة وتقلل من نسبة التعرض لخطر السرطان.



الملفوف يعد مكونان رئيسيا في العديد من الوجبات في الكثير من دول العالم ويمكن تناوله في السلطات المختلفة وله عدة فوائد أخرى لا يعلمها الكثيرون ومن أهمها أنه يعتبر مسكناً فعالا لألام الرضاعة الطبيعية وطريقة الإستفادة من هده الخاصية هي كالتالي :
تناول عدة أوراق من الملفوف وغسلها جيدا وتنشيفها من الماء تم وضعها على الثديين لفترة من الوقت وبعدها ستشعرين بأن الألم قد أختفي تماماً حيث أنه ستلعب ضور مسكن قوي .
يمكن أن يؤثر الملفوف كدالك على ألام العظام تأثير قوي حيث يعمل على تخدير الالام مفاصل الارجل وخصوصا مفاصل الركبتين كما أنه بمقدوره أن يخفف الشعور بالألام الجروح والكدمات ،حيت يوضع الملفوف علي الركبتين أو المفاصل التي يصدر منها الألم ونتركه لمدة ليلة كاملة والأمر نفسه ينطبق على الجروح والكدمات.
وله تأثير قوي قد لا يعرفه البعض يصدقه وهو قدرته على التأثير علي الرأس فهو يقلل من الشعور بالصداع
والطريقة هي :
نقوم بتثبيت أوراق الملفوف علي الرأس باستعمال منديل ونتركه مدة من الوقت حتى الشعور بالتحسن.
ونظراً لإحتواء الملفوف على عدد قليل من السعرات الحرارية فهو بالتالي يساعد علي تقليل الوزن وخفض الدهون في الجسم خصوصا في منطقة الأرداف والبطن والفخذين.
والطريقة إستعماله هي :
بوضع أوراق الملفوف في إناء يحتوي كمية من الماء وتركها علي النار حتى يصل الماء إلى درجة الغليان وبعدها نزيل الإناء عن النار ونتركه حتى يبرد ثم نضع هذه الأوراق في الاماكن التي نريد تقليل الدهون فيها لمدة يوم كامل
وإذا أردتي الحصول علي نتائج سريعة قومي بتكرار هذا الامر 3 مرا في الأسبوع .
-إقرئي أيضا:

إرسال تعليق

 
الى الاعلى