0
فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر كثيرة جدًا لما يملكه من فيتامينات ومعادن تعمل على تعزيز نمو الشعر ومنحه الطول واللمعان الذي يحتاجه، فقد تحتوي أوراق الغار على القيمة الغذائية الفعالة التي تعالج مشكلة تساقط الشعر والتخلص من مشكلة القمل، كما أنه يعزز نمو الشعر لأنه يحتوي على فيتامين "سي" وفيتامين "أ" وفيتامين "د" الذي يتميز بأهميته، ويملك نسبة من المعادن المفيدة للحصول على شعر صحي خالي من القصور التي تصيبه.




أهمية أوراق الغار للبشرة والشعر:

يحتوي ورق الغار على القيمة الغذائية التي تعمل على منع الشعر من التساقط وتعمل على علاج القشرة التي يعاني منها الشعر كما أنه يعتبر منشط طبيعي للفروة ويعمل على تحفيز نمو الشعر ويقضي على الالتهابات التي تصيبها.
يعالج ورق الغار القمل ويقضي عليه تمام، وهذا حيث يتم غلي أوراق الغار في مياه ويتم نقعها حتى تخرط جيدًا وتصفى كل الزيوت التي تتواجد فيها، ويتم وضعه على بصيلات الشعر ويترك لمدة أربع ساعات على الأقل للحصول على فروة خالية من القمل والحشرات.
ويعد ورق الغار من النباتات التي تساعد في زيادة كثافة الشعر إعطائه اللمعان المميز ويمكن إستخدامه مغلي وغسل الشعر به.

وهو مفيد جدا في تنعيم الشعر وذلك باستخدامه مغلي في الماء ويوضع في علبة ليستخدم كالرشاش عند تمشيط الشعر، مما يساعد في سهولة تسريح الشعر وإعطائه المزيد من النعومة.
وينصح بإستخدامه سواء كان مجففا أو اخضر، وكذالك يمكن الحصول على زيت ورق الغار وهي متوفرة في جميع محلات العطارة تقريبا ،وهي تساهم في الحصول على شعر جميل حيث نقوم باستخدام زيت ورق الغار بعد كل استحمام ونجعلها بديل لكريمات الشعر، فهو غير مكلف وليس له أي آثار جانبية إذ إنّه من مواد طبيعية المعروفة والمستعملة مند قديم الزمان.

أهم فوائد أوراق الغار للبشرة:

وهو أيضا يحتوي على فيتامين سي الذي ينظف البشرة ويقضي على الالتهابات التي تتواجد فيها، وقد يحتوي على حمض الأسكوربيك الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تقضي على الخلايا الحارة التي تتواجد على الجلد، ومفيدة من أجل تقوية الجهاز المناعي والقضاء على القصور والضعف الذي يصيبه.
يحتوي ورق الغار على نسبة من فيتامين أ الهامة التي تعمل على تقوية البشرة وإنتاج مادة الكولاجين بها التي تعزز نضارة البشرة وتقضي على التجاعيد التي تصيبها، وكما أنه مفيد من أجل حماية الجسم وتقويته ومنع العيوب الخلقية التي قد تصيب الطفل خلال فترة الحمل.
يحتوي ورق الغار على المعادن الهامة من البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز وغيرها من المعادن التي تقوي الشعر والبشرة وتقضي على الالتهابات ، فقد يحتوي أيضا على الزنك والمنجنيز التي تعزز طول الشعر وتحميه من التقصف , والخلل الذي يصيب البشرة والحبوب والبثور التي تتواجد بها.
يحتوي ورق الغار على الحديد والبوتاسيوم الهام للحفاظ على الجسم سليم وخالي من الالتهابات والجراثيم ومفيد من أجل تطهير فروة الشعر وتحفيز نمو الشعر وتقوية البصيلات لنمو الشعر بشكل جيد دون أن يتعرض إلى القصور.
شاهدي كذالك :
فوائد فيتامين D (د) للجسم
الطماطم صديقة بشرتك الدهنية
فوائد الموز على الصحية | معلومات مهمة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى