0
طريقة التخلص من حبوب الوجه ؟ ، أحسن الوصفات لإزالة حب  الشباب ؟ ، أدوية فعالة لعلاج حبوب الجسم ، هده كلها أسئلة تطرح كل يوم في مجموعات الفيسبوك والوتس اب وتعد الشغل الشاغل للعديد من المصابين ، ويعدّ حبّ الشّباب مشكلة من المشاكل الّتي تواجه البشرة الدهنيّة، وتبدأ هذه المشكلة في سنّ البلوغ، ويعاني منها النّساء والرّجال معاً بدرجات متفاوتة، فما هي الحلول للتخلّص من هذه الحبوب المزعجة.


- طرق علاج حبوب الوجه

علاجات طّبيعي لتخلص من حبوب الوجه

هناك العديد من الوسائل الّتي يمكن من خلالها القضاء على حبّ الشباب دون اللجوء إلى العلاج الكيميائي ومنها: 

غسل الوجه بمحلول الماء والملح 

يعد الملح من المواد المعقمة الطبيعية كما أنه متوفر في جميع المنازل وفي متناول الجميع لاكن في نفس الوقت يغفل عنه وعن فوائده التعقيمية الكثير كما أن الملح يمتاز بامتلاكه مضادات الالتهابات، التي تعمل على مقاومة التهاب الحبوب ، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الزيوت والدهون المتراكمة عليها .
وطريقة إستخدام محلول الماء والملح سهلة جدا وذالك بإذابة ملعقة من الملح في ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم تمسح الحبوب بالمحلول، ويترك على الحبوب لثلث ساعة، ثم تنظف البشرة من المحلول باستخدام الماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة بصورة يومية حتى القضاء على الحبوب بشكل نهائي.

منقوع البقدونس 

يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنيّة المصحوبة بظهور حبّ الشّباب، فالبقدونس فعّال في تنظيف المسام من الدّهون الزّائدة والأوساخ المترسّبة فيها .

ماسك بياض البيض

يعد بياض البيض من الماسكات الفعالة في تنظيف البشرة وتنقية مسامها والتخلص من الحبوب التي قد تظهر فيها كما أن طريقة إعداد هدا الماسك سهلة وبسيطة وهي كالتالي :
يفصل بياض البيض عن الصفار بحرص ويوضع على الوجه بالكامل بعد غسله بالماء والغسول ويترك الماسك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ، للإشارة لا يجب استخدام هذا الماسك في حالة وجود حساسية تجاه البيض. 

علاج الحبوب بعصير النعناع 

غسل الوجه بعصير النّعناع الأخضر كل ليلة يساعد في التخلّص من البثور، وحبّ الشّباب، والأكزيما، والجرب والكثير من مشاكل البشرة. 

علاج حب الشباب ببيكربونات الصوديوم 

لعمل هذا الماسك ستحتاجين إلى ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) بالإضافة إلى ملعقتين من الماء. وقبل إستعمال الماسك يجب أولا غسل الوجه بغسول لطيف تم تجفيفه جيداً ثم وضع خليط الماء وصودا الخبز ووتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد وتكرر العملية مرة في اليوم حتى القضاء على الحبوب نهائياً.

عصير الليمون 

عصير الليمون يساعد البشرة الدّهنيّة ويقلل من الدهون المتراكمة ودالك بمزج ليمونة (حامضة) مع القليل من ماء الورد، ووضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ. 

ذكرنا مسبقاً أن حبوب الوجه هي أحد المشكلات التي تواجه الشباب والفتيات علي حد سواء بالرغم من أنها من الممكن أن تصيب أشخاص في مراحل عمرية مختلفة أيضاً، لكن المشكلة ليست فقط في كونها تؤثر سلباً علي جمال الشخص وثقته بنفسه وتؤثر علي نفسيته، بل أنها أيضاً قد تخلف آثاراً سيئة للغاية مثل الحفر والندبات والتي تؤثر علي جمال الوجه والرقبة بصورة دائمة.
ومن منطلق أن الوقاية دائماً خير من العلاج يجب دائما التعرف على مسببات حبوب الوجه و الإبتعاد عنها فالوقاية تقليل فرص ظهورها مجدداً 

إرسال تعليق

 
الى الاعلى