0
لاشك أن الأسنان البيضاء هي سر جمال الإبتسامة فمن منا لا يبحث على طريقة لتبيض لأسنان وجعلها براقة ناصعة ، فالأسنان البيضاء علامة قبل كل شيء على الصحة الجيدة والنظافة الشخصية، وضرورية أيضا لابتسامة جميلة تمنحك الثقة في النفس عند التكلم مع الأخرين.
تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي غير كافي لحماية الأسنان و تبييضها وإعطائها اللون النّاصع لذلك يلجأ الكثيرون إلى المواد الكيماوية وإلى الطّبيب لتبييض أسنانهم، وتأخذ عملية تبييض الأسنان وقتاً وجهداً وتكلف مالا كدالك ( تقريبا ميزانية التبييض ما بين 300 الى 900 دولار).


لذلك سنقدم بين أيديكي في هدا الجزء من مجلتكي إشراقة بعض الوصفات الرائعة التي تمكنك من الحصول على إبتسامه ناصعة وأنيقة ، في حين أن هذه الاقتراحات لن تكليفك الكثير وستساعدكي كتيرا في التخلص من اصفرار لون الأسنان وسلوك نهج طرق تبييض الأسنان طبيعياً ، لضمان عملية الحصول على أسنان نظيفة بيضاء وبصورة براقة ولامعة.
شاهدي الفيديو اولا تم تابعي قراءة المقال



- طرق تبييض الاسنان والتخلص من الإصفرار طبيعياً

يمكنك تبييض الاسنان والتخلص من الإصفرار و الحصول على أسنان لؤلؤية بيضاء ناصحة بكل سهولة وبدون أي تعب ، حيث باستخدام مكونات الطبيعة وتحضيرها منزلياً ومنها :

- وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان

افركي أسنانك بقطعة من القطن الناعم المبلل بزيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت الزيتون ، وتمضمضي بالزيت ، هده الوصفة رائعة ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضا لتقوية اللثة ومنع نزيفها وإزالة البكتيريا ويمكنكي عمل هدا يوميا دون خوف أو قلق.


وصفة عصير الليمون وبودرة لسان البحر لتبييض الأسنان وإزالة الإصفرار

عصير الليمون مفيد جدا في التخلص من إصفرار الأسنان وإعطائها اللون الأبيض الناصع الجداب ، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من وبودرة لسان البحر الدي يعطي مفعول سحري في تبييض الأسنان، ثم فرك الأسنان بهدا الخليط لمدة 10 دقائق ، وبعدها يتم غسل الفم بالماء الدافئ ويمكن إستعمال هده الطريقة يوميا .


- وصفة أوراق الغار لإزالة اصفرار الأسنان

ينصح بطحن أوراق الغار مع القليل من قشر البرتقال للحصول على خليط متجانس يتم غسل الأسنان به يومياً في المساء، فالخليط يعطي نتائج قوية وفعالة وفي مدة قصيرة .


- وصفة خل التفاح لإزالة اصفرار الأسنان

يستخدم الكثيرون خصوصا النساء الأوروبيات خل التفاح في علاج إصفرار الأسنان ، بحيث يتم خلط القليل منه مع كمية مناسبة من بودرة لسان البحر للحصول على معجون متجانس ، ويتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة سريعا.


- وصفة ماء الأكسجين

ما يجهله العديد ممن يعانون من إصفرار اسنانهم أن ماء الأكسجين علاج فعال لهده المشكلة وهو كدالك غير مكلف ومتوفّر في جميع المناطق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط فيه يمكن إستخدامه مرة في الأسبوع .

- وصفة أوراق النعناع

يمكن طحن أوراق النعناع وإضافة القليل من زيت الزيتون عليها واستخدام هذا الخليط في دهن الأسنان لمدة 10 دقائق فهو فعال في إزالة الإصفرار لاحتوائه على مكونات فعالة في تبييض الأسنان.

- إستعمال قشور الموز 

يمكنك استخدام  قشرة الموز لتبيض الأسنان فهي غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والمعادن الأخرى مما يساعد على امتصاص المعادن الغنية إلى ميناء الأسنان. إستعملي قشرة موزة ناضجة و افركيها على أسنانك لمدة دقيقتين، ثم كريريها مرة أخرى قبل النوم هده واحة من أسهل الوصفات وأكترها شيوعا ويمكن أن يستعملها الصغار .


- وصفة زيت جوز الهند 

قومي بتسخين كوب من زيت جوز الهند حتى يتحول إلى سائل، ثم أظيفي إليه ملعقتين من بودرة لسان البحر، وغطي أسنانكي بالخليط لمدة دقيقة ثم نضفيها جيدا وسترين النتيجه .


- وصفة بودرة الفحم 

من فوائد الفحم إزالة السموم لأنه يتكون من تركيز عالي من الكربون ، وطريقة إستعماله هي بمزج بودرة الفحم مع كمية صغيرة من الماء، وطبّقيها بلطف على سطح الأسنان، وإتركيها لمدة دقيقتين ثم إغسلي أسنانكي بالماء جيدا لتخلص من بقايا بودرة الفحم.

- وصفة أوراق الريحان

أوراق الريحان مفيدة في التبيض ويمكن أيضا أن تحمي أسنانك من المشاكل مثل إلتهاب اللثة وغيرها.
قومي بوضعي  بضع أوراق الريحان في الشمس لبضع ساعات حتى تجف، ثم اطحنيها  لتصبح على شكل مسحوق ناعم ، تم أخلطي المسحوق مع معجون الأسنان الذي تستعملينه وطبّقيها بستخدام فرشاة الأسنان بنعومة ، يمكنكي إستخدام هده الطريقة عند كل عملية غسل. 

- وصفات طبيّة لتنقية الأسنان

يمكن تبييض الأسنان عند الطّبيب المختصّ عن طريق مواد متل بيروكسيد الهيدروجين متلا فهذه المادّة تُستعمل كثيرا في تبييض الأسنان وهي فعالة جدا كدالك ، ولكن يجب تنظيف الأسنان وتهيئتها لهذا العلاج عند طبيب الأسنان كي تظهر فعاليّتها بسرعة أكتر.

وكدالك يمكن إستخدال غطاء الأسنان أو الفينير وهو علاجٌ سريع يتكوّن من البورسلان وبعض المواد البلاستيكيّة، والقيام بتلبيس هذا الغطاء فوق الأسنان، وإزالته بأيّ وقتٍ بكل حرية

إرسال تعليق

 
الى الاعلى