0
لعل من بين أكتر الأمور التي تقلق النساء والفتيات وتزعجهن هي الافرازات المهبلية وهي مشكلة شائعة جدا بين النساء. وقد تكون الإفرازات المهبلية رقيقة أو سميكة بيضاء أو صفراء وقد تحدث بين دورات الحيض أو أثناء الحمل وعادة ما تستمر من بضعة أيام إلى أسابيع. في معظم الحالات الافرازات القادمة من عنق المهبل تعتبر طبيعية طالما أنها لا تسبب تهيج وعدم الراحة ورائحة وحكة.



ويمكن التخلص من الإفرازات المهبلية أو التقليل منها بعدة طرق من بينها :

الوضوء بالماء الدافئ المداب فيه الملح

يساعد الماء والملح في تطهير الجراتيم والبكتيريا ويقوم بتقليل الحموضة التي تتكون بعد الدورة الشهرية و يفضل أخد مغطس من الماء والملح وينصح عمل هدا بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرتا .

حبوب الحلبة ودورها في علاج الإفرازات المهبلية

بذور الحلبة تساعد على تحسين مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل وكما يعتقد أيضا أنها تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين. بالإضافة الى ذلك، البذور تعمل كمنشط للمناعة الطبيعية ، ويمكن إستخدام منقوع الحلبة ويضاف نصف ملعقة صغيرة من العسل. ويتم شربه على الريق في الصباح .

التخلص من الإفرازات المهبرية بإستخدام الخزامة 

الخزامى نبتة عتيقة عرفت منذ القدم واستعملت في الكتير من الادوية وهي علاج قوي للإفرازات المهبلية وذالك بأخد كميه من الخزامى المطحونة وتنقيعها بالماء الحار المغلي بمقدار ملعقتين لكاس الماء وتركه لمدة ساعة ثم الإغتسال به ( المنطقة الحساسة ) 
ويمكن كذالك إضافة عصير البصل المصفى لمنقوع الخزامة والتوضئ به كل صباح فهو علاج رائع وفعال للتخلص من الإفرازات في المهبل

إرسال تعليق

 
الى الاعلى