0
هناك العديد من وصفات الشعر التي نراها يوميا على الأنترنت وفي مواقع التواصل الإجتماعي منها من هو خاص بعلاج الشعر الجاف ومنها ماهو خاص بعلاج الشعر الدهني أو تساقط الشعر، لاكننا في هده المقالة على موقعكم مجلة إشراقة نحال دائما إعطاء تنوع ووصفات منزلية لعلاج جميع أنواع الشعر ، وهده الوصفات طبعا هي مجربة واثبتت فعاليتها مع العديد من النساء والرجال على حد السواء ، دون أن أطيل عليكم سأترككم مع هده الوصفة ومكوناتها وطريقة تحضيرها .

وصفة فعالة لعلاج جميع مشاكل الشعر

المكونات:

1ـ بذور الكتان:

ومن مميزاتها أنها غنية جدا بفيتامين ( ه )٬ وتساعد على زيادة نمو الشعيرات الدموية ، وتوفر بذور الكتان الغذاء اللازم لجذور الشعر وفروة الرأس ٬ يساعد إستخدام بذور الكتان على زيادة نمو الشعر.


2ـ  بذور السمسم ( الزنجلان)

 الزنجلان أو السمسم تكتض حباته بالفيتامينات والمواد المغذية والمعادن التي تعتبرحيوية ومهمة للمحافظة على فروة الرأس صحية ومكافحة جميع أنواع مشاكل فروة الرأس كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية.


3ـ  بذور حبة راس

وهي حبوب سوداء اللون منتشرة في جميع الدول العربية وهي مفيد جدا في تكثيف وتطويل الشعر وهي مجربة وفعالة للذين شعرهم مجعد جد.



الطريقة:
نقوم بتسخين كل المكونات في مقلاة على نار هادئة ونحرص على ألا يحترقوا ثم نقوم بطحنهم ونضعهم في إناء يغلق ونضيف لهم نصف لتر زيت الزيتون نغلق الإناء لمدة أسبوع ثم نستعمل الخليط بعد التحريك نشق به الشعر مدة 6 ساعات قبل الإستحمام. 

هده الوصفة كما سبق وقلت هي مجربة ومفيدة جدا في علاج جميع مشاكل الشعر وبجميع أنواعه كما أنها سهلة وفي متناول الكل وأغلب هده المكونات متوفرة في جميع البيوت .

تمنا من كل قلبي أن تستفيدوا منها وللمزيد من الوصفات والأفكار أنصحكم بمتابعتنا على صفحتنا في فيسبوك وثويثر 

إرسال تعليق

 
الى الاعلى