0
مشكلة قلة إدرار حليب الأم وإنتاج حليب أو لبن الثدي هي من المشاكل الشائعة بين المرضعات حيت أن هناك الكثير من الامهات المرضعات سواء كانت تجربتهم الاولى او الثانية يعانين من نقص في كمية ادرار الحليب ويصبح لديهم تساؤل عن وصفات لإدرار اللبن للأم المرضعة ، كما انه كثير منهن يعانين من النحافة في فترة الرضاعة وهناك من يكتسبن وزنا وذالك باتباع نصائح اجتماعية غير مدروسة بتناول اغدية دسمة .
سنتكلم حول مدرات الحليب وفي نفس الوقت عن نوعية النظام الغذائي الدي سيساعدكي انشاء الله على اكتساب وزنك اذا كنت قد فقدته.


بعض النصائح لزيادة حليب الأم

1-  النافع(الينسون):
 في الصباح وانت تحضرين وجبة الفطور اشربي كاسا دافئ من الينسون.
2- ملعقة صغيرة من الحلبة:
 تستخدم الحلبة منذ الاف السنين لزيادة كمية حليب الرضاعة.
3- الشعير:
يعتبر من اقوى الاغدية المنتجة للحليب متل الشوفان و التلبينة عن طريقة خلط ملعقة من الشعير المحمص  المطحون وملعقة عسل الحر ادا كان موجود و كاس حليب.
وبعد الفطور وفي وجبة الغداء يجب ان تكون متوازنتا واكل السمك مرتين في السبوع على الأقل.
وبعد تناول وجبة الغداء بساعة تقريبا ينصح باكل الفواكه الطازجة ولا ينصح اكل الفواكه مباشرة بعد الاكل لتفادي المشاكل على مستوى الجهاز الهضمي ومنها الغازات....
كما يمكنك اكل المكسرات( اللوز، الكاجو،..،التمر).
العشاء حسب الرغبة لكن المهم والاساسي ان تكون الوجبات الرئيسة اكل متوازن (الخضروات،الاسماك .اللحوم).
و بعد العشاء ينصح بتناول ملعقة سمسم تخلط مع الزبادي او كاس حليب دافئ حيت يعتبر السمسم (الزنجلان) من البذور التي تزيد من ادرار الحليب، بسبب كمية الكالسيوم العالية التي يحتويه ويحمل خصائص متميزة للمرضع, ويحتوي على سعرات حرارية عالية.



كانت هده بعض النصائح المفيدة جدا لزيادة الوزن عند المرأة المرضع أولا تم زيادة إدرار الحليب تانيا فالغداء المتوازن هو أحسن علاج لنقس الحليب الثدي والنحافة بعد الولادة ,وترقبونا في أجزاء قادمة إنشاء الله سنقدم فيها المزيد من الوصفات والنصائح ,فقط تابعون على صفحاتنا على الفيسبوك وثوثر .
إقرئي أيضا :
فوائد الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى بعد الولادة

إرسال تعليق

 
الى الاعلى