0
تعتبر العناية بالبشرة وحمايتها وتحويل البشرتك الجافة والباهتة الى بشرة نضرة ومشرقة من أكثر الأمور أهميّةً عند النساء ، خصوصا في فصل الشتاء حيت يزداد جفاف البشرة بسبب البرد وقلّة الإقبال على شرب السوائل ، فالشعور بخشونة الجلد يفسد كل المساعي في التمتع بجمال وإشراقة نضر وحيوي . لهذا نجد النساء دوماً حريصات على المحافظة على صحّة البشرة .


- كيفية العناية بالبشرة الجافة

بعض النصائح حول كيفية العناية بالبشرة الجافة والحفاظ عليها في حالة صحية طوال أشهر الشتاء الباردة ، فضلا عن نصائح حول كيفية العناية بالبشرة إذا كان الجو جاف وصيف.
- تناول الغذاء الصحي الّذي يحتوي على الخضار والفواكه الطازجة التي تزوّد البشرة بالعناصر الضرورية للتجدّد والترطيب.
- شرب الماء بكميات مناسبة من أجل حماية خلايا الجسم من الجفاف ومنها خلايا البشرة.
- ممارسة التمارين الرياضيّة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتساعد الجسم على التخلّص من السموم التي تسبّب الضرر للبشرة الجافة.
- استخدام الكريمات المرطّبة باستمرار وخاصّةً قبل النوم. الابتعاد عن استخدام الماء الساخن في الغسيل، واستبداله بالماء الفاتر الأقرب إلى البارد.
- الابتعاد عن التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ودون استخدام الواقي الشمسي، وأكثر الفترات التي تسبّب الجفاف هي فترة الظهيرة.
- استخدام الخلطات الطبيعيّة والماسكات لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، مثل:
خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز المر، وخلطة عصير الخيار مع العسل، ويمكن استبدال عصير الخيار بالشوفان أو اللبن

- خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة وتحسين مظهرها. جربّي استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة. فلا يساعد ذلك على تنقية البشرة فقط، لكنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة وتوفير العناصر الأساسية لتجديد خلايا البشرة.

- مسحوق خشب الصندل

اخلطي مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم والقليل من الحليب. استخدمي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا. فكل من الكركم وخشب الصندل مكونات معروفة بقدرتها على تفتيح البشرة. كما يساعد الحليب على إضافة نضارة طبيعية للبشرة. وهي الأنسب للبشرة الجافة، مع الاستخدام المنتظم للبشرة ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة بصورة طبيعية.

- قناع المانجو للعناية بالبشرة الجافة

استخدمي حبة مانجو ناضجة اخلي حبة المناجو ثم ضعيها في الخلاض ثم ضيفي عليها ملعقة عسل و3 ملاعق  صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعيه علي وجهك لمدة 15 دقيقة.

- قناع الشوكلاته للبشرة الجافة

الشوكلاته لها فوائد كثيرة جدا للعناية بالبشرة الجافة فهي تعطي البشرة توهج ونعومة وتساعد في ترطيبها ,وطريقة عمل القناع هي :

خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، وخمس ملاعق من العسل وملعقتين من دقيق الذرة وملعقتين من الأفوكادو المهروس ويخلط جيدا. هذه الخلطة يمكن تطبيقها على الجلد الجاف يوميا، وغسله بعد نصف ساعة بالماء الدافئ.

- فوائد الموز للبشرة الجافة

الموز من أفضل الفواكه الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة، سواء بتناولها خلال نظامك الغذائي، أو بتحضير الخلطات الطبيعية. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم.

- دور العسل والخيار في العناية بالبشرة

العسل مرطب طبيعي، ومن العناصر الهامة لتفتيح لون البشرة. أما عصير الخيار، فيساعد على نعومة البشرة وإزالة البقع. استخدمي خليط العسل مع عصير الخيار للعناية ببشرتك الجافة ونضارتها في فترة بسيطة.

-أبرز الأخطاء التي عليك تجنبها خلال تقشير البشرة 

- الصابون:  انتبهي إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منها تحتوي مواداً كيماويّة مؤذية تسبب جفافاً في بشرتك، ويفضّل أن تستعملي كريم التنظسف السائل، الذي غالباً ما يكون ذات تركيبة أخف وأكثر نعومة على البشرة.  
- التوّتر: أبعدي نفسك عن التور، فالضغوطات العصبيّة هي أكثر ما يظهر التعب والجفاف على بشرتك، في حين تستطيع الراحة النفسيّة منحك بشرة نضرة موازية لتلك التي تمنحك إيّاها كريمات العناية بالبشرة المتعددة.

إرسال تعليق

 
الى الاعلى